الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:16 م

بعد رباعية برشلونة.. كلاسيكو الأرض يضع مبابي وريال مدريد في موقف محرج

كيليان مبابي

كيليان مبابي

هيثم موسى

A A

تعرض فريق ريال مدريد لانتقادات لاذعة عقب الهزيمة المدوية التي تعرض لها أمام غريمه التقليدي نادي برشلونة، بنتيجة (4-0) في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني "الليجا". 

وكانت تلك المباراة قد أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، لتشكل ضربة قوية لآمال الفريق في المنافسة على اللقب.

أبرزت الانتقادات الدور الكبير الذي لعبه النجم الفرنسي كيليان مبابي، حيث تعرض لهجوم واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف العالمية بسبب أداءه في المباراة. 

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد وقع ريال مدريد في فخ مصيدة التسلل التي وضعها مدرب برشلونة الجديد، الألماني هانز فليك، حيث أُشير إلى أن الفريق تعرض لـ 12 حالة تسلل، كان نصيب مبابي منها 8 حالات.

ريال مدريد 

أداء مبابي تحت المجهر

كما أشارت "ماركا" إلى أن مبابي أهدر العديد من التسديدات السهلة، وعندما سدد مرتين بشكل صحيح، كان يتمركز بشكل خاطئ. 

بينما أكدت شبكة الإذاعة الأولى "كادينا سير" أن الأعذار التي كان يتعذر بها الفريق لم تعد ذات قيمة، مشددة على أن ريال مدريد يعاني من مشاكل تنظيمية سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي. 

واعتبرت صحيفة "آس" الإسبانية أن أداء مبابي كان "كارثة فردية" في مباراة تميزت بكونها ليلة جماعية كارثية لريال مدريد.

فليك يتحدث عن انتصار برشلونة

في سياق متصل، عبّر هانسي فليك، مدرب برشلونة، عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على ريال مدريد. 

وأكد فليك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أن هذه النتيجة تعكس الأداء الجماعي المتميز للفريق، مشيرًا إلى أن ريال مدريد يعتبر أحد أبرز الأندية في العالم.

كيليان مبابي في أول كلاسيكو 

وقال فليك: "الأمر لا يتعلق بي، بل بالفريق والجماهير والنادي، جميعنا سعداء، لكننا نفكر الآن في الجماهير لأنهم يستحقون ذلك". 

وأضاف: "اليوم كان خطوة جيدة أخرى لنا ضد فريق يُعتبر من أفضل الفرق في العالم ومع لاعبين لا يُصدقون". 

وأكد أن الدفاع الجيد كان مفتاح الفوز، مشددًا على صعوبة تسجيل أربعة أهداف في مدريد، لكنه أبدى سعادته بالنتيجة.

واستمر فليك في حديثه مؤكدًا أهمية الاستمرار بنفس المستوى، حيث قال: "نريد أن نواصل خطوة بخطوة، مباراة تلو الأخرى في الليجا، وكما فعلنا في الماضي، سنستمر على هذا النهج للمستقبل أيضًا". 

وأشار إلى أن المباراة القادمة ستكون ضد إسبانيول، معربًا عن أمله في الحصول على يومين من الراحة قبل بدء التحضيرات للقاء المقبل.

وفي ختام حديثه، أكد فليك أن الفريق يقوم بعمل جيد ويسعى لتحسين الأداء، حيث وصف المباراة بأنها لم تكن سهلة لكنهم دافعوا بشكل قوي لتحقيق الفوز.

search