الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:25 م

بعد تجاوزات الجماهير في الكلاسيكو.. قرار عاجل من رابطة الليجا

كلاسيكو الأرض

كلاسيكو الأرض

هيثم موسى

A A

أدانت رابطة الدوري الإسباني “الليجا”، في بيان رسمي، سلوك الجماهير في مباراة “الكلاسيكو”، بين ريال مدريد وبرشلونة أمس السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، 

وشهد المباراة هتافات عنصرية وصيحات استهجان، خاصة من قبل جماهير الريال أصحاب الأرض، بعد الهزيمة الثقيلة أمام الفريق الكتالوني. 

وفاز برشلونة على ريال مدري (4-0)، في"كلاسيكو الأرض"، الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني. 

وقد شهدت مدرجات الكلاسيكو توترًا كبيرًا بين جماهير الفريقين، حيث صدرت هتافات مسيئة وأصوات استهجان تعبر عن العنصرية والكره والعنف، في مشهد لقي تنديدًا واسعًا من مختلف الأطراف.

بيان رابطة الأندية الإسبانية 

وقررت الرابطة في بيان رسمي اليوم، إحالة الإهانات والإيماءات العنصرية التي تلقاها لاعبو نادي برشلونة إلى قسم الكراهية في الشرطة الوطنية وتحديدًا إلى المدعي العام للمحكمة منسق وحدة جرائم الكراهية والتمييز في مكتب المدعي العام للدولة.

كما أدانت الرابطة، بشدة هذه الأحداث التي وقعت في سانتياجو برنابيو وتظل ثابتة في التزامها بالقضاء على أي نوع من السلوك العنصري والكراهية داخل وخارج الملاعب، ولا مكان لهذه الآفة في الرياضة.

كلاسيكو الأرض

بيان ريال مدريد

وفي السياق ذاته، أدان نادي ريال مدريد بشدة أي تصرف ينطوي على العنصرية أو الكراهية أو العنف في كرة القدم، معربًا عن أسفه العميق للإهانات التي صدرت من بعض المشجعين في المدرجات خلال المباراة.

وأعلن النادي، فتح تحقيق موسع لتحديد هوية المسؤولين عن هذه التصرفات المسيئة، بغية اتخاذ إجراءات تأديبية وقضائية بحقهم.

search