الأحد، 27 أكتوبر 2024

04:20 م

ولية أمر افتعلت مشكلة.. أول رد من التعليم على "مشاجرة التختة"

واقعة "مشاجرة التختة"

واقعة "مشاجرة التختة"

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل واقعة مشاجرة مجموعة معلمين وولية أمر في مدرسة تابعة لمحافظة الإسكندرية، بسبب “تختة”، بعد فحص الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن ولية الأمر لم تتبرع بأي شيء للمدرسة، بل افتعلت مشكلة داخل المدرسة بعد مشاجرتها مع إحدى المدرسات، بهدف نقل أبنائها من المدرسة.

وأضاف أن نشوب المشاجرة، استدعى الاتصال بالشرطة، وعندما علمت السيدة أن الشرطة في طريقها، قررت أخذ “الديسك” معها أثناء خروجها لتتمكن من الصعود عليه والخروج من فوق باب المدرسة، بينما كان زوجها ينتظرها خارج المدرسة.

وأكد المصدر، أنه تم اقتياد السيدة إلى قسم الشرطة لتحرير محضر، ثم تمت تسوية الأمور لاحقا.

فيديو "مشاجرة التختة"

وأثار مقطع فيديو يوثق حالة شد وجذب بين مجموعة معلمين وولي أمر في مدرسة تابعة لمحافظة الإسكندرية، وهم يتصارعون على مقعد "تختة"، جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وروج مع الفيديو، رواية أن السيدة اشترت "التختة" مقابل قبول ابنها في المدرسة، وذلك بعد قولها أثناء محاولة المدرس جذب المقعد بشدة منها: “إنت بتضربني.. أنا دافعه فلوسه".

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو بشكل كبير، ورأى البعض أن ولية الأمر محقة في الحصول على "المقعد" إذا كانت سددت ثمنه، فيما تبنى آخرون وجهة نظر أنها وإن كانت اشترته فقد سلم فعليا إلى المدرسة كعهدة، وبالتالي لا يمكنها استرداده.

ولية الأمر حررت محضرًا إداريًا حمل رقم 12521 في قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، اتهمت فيه المدرسين بضربها، والاعتداء على ابنها التلميذ في المدرسة.

كما زعمت ولي الأمر، بأن معلمة في المدرسة منعت نقل طفليها إلى فصل آخر، انتقاما منهما لعدم حصولهما على دروس خصوصية لديها.

اتهامات بالتمييز في معاملة التلاميذ 

وكتب السيدة في شكوى رسمية إلى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المعلمة تعامل تلاميذها بعدم إنصاف، موجهةً اتهامات للمعلمين بممارسة التمييز ضد الطلاب الذين لا يحصلون دروسًا خصوصية.

أكدت أنها امتنعت عن تسجيل ابنها الطالب في الصف الأول الابتدائي في الدروس بسبب ظروفهم المادية المتواضعة، وادّعت تعرض ابنها للضرب، وإصابته في عينه ويديه.

search