الأحد، 27 أكتوبر 2024

06:18 م

الفضة ترتفع عالميًا.. ماذا عن مصر؟

مشغولات فضية

مشغولات فضية

ارتفعت أسعار الفضة في البورصات العالمية خلال تعاملات الأسبوع الرابع من أكتوبر على نحو طفيف، لكنها شهدت تحركا ملحوظا في السوق المحلية إذ ارتفعت بأكثر من 7%. 

وأظهر تقرير لـ"Safe Haven Hub " اليوم أن أسعار الفضة في مصر ارتفعت بقرابة 7.7 % خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، ليصل سعر جرام الفضة عيار 800 إلى 42 جنيهًا، فيما بلغ سعر جرام الفضة عيار 999 نحو 52.50 جنيه، وسجل سعر جرام الفضة عيار 925 مستوى 48.50 جنيه، في حين سجل الجنيه الفضة مستوى 420 جنيهًا. 

يأتي هذا بالتزامن مع ارتفاع سعر الأوقية في البورصة العالمية 0.1% على أساس أسبوع إلى قرابة 33.67 دولارًا.

طلب مرتفع 

أسعار الفضة قفزت في البورصات العالمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها في 12 عاما عند 35.4 دولارًا للأوقية، وسط ارتفاع الطلب على المعادن النفيسة بالتزامن مع استمرار خطر التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن الطلب الصناعي المرتفع على معدن الفضة. 

وقال تقرير Safe Haven Hub إن ارتفاع أسعار الفضة في مصر يأتي انعكاسًا لارتفاع سعر المعدن النفيس في البورصات العالمية، كما إن السوق المحلية تشهد إقبالًا متزايدًا على الفضة بغرض التحوط والاستثمار، لاسيما مع ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية وتراجع القوة الشرائية للمواطنين، ما يجعل الفضة بديلا أرخص للمعدن الأصفر إذ وصل جرام الذهب عيار 21 حاليا إلى 3735 جنيهًا . 

خلال الأسبوع الماضي توقع تقرير لبنك "سيتي ريسيرش" أن تواصل أسعار الفضة صعودها في البورصات العالمية لتصل الأوقية إلى 40 دولارًا وذلك ارتفاعا من تقديراتها السابقة البالغة 38 دولارا للأوقية، مشيرا إلى أن أسعار الذهب أيضا ستقفز إلى مستويات  2800 دولار للأوقية .

search