الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:29 ص

تفاصيل معسكر الفراعنة الجديد استعدادًا لـ"بتسوانا وكاب فيردي"

حسام حسن

حسام حسن

اجتمع المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم حسام حسن مع مسئولي الجبلاية خلال الساعات الماضية لبدء الترتيب لمعسكر الفراعنة المقبل استعدادا لمواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا في الجولتين الخامسة والسادسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، والتي حسم فيها الفراعنة التأهل رسميا.

وفقا لمصدر داخل المنتخب فإن حسام حسن حدد 10 نوفمبر المقبل موعدا مبدئيا لانطلاق معسكر المنتخب استعدادا لخوض المباراتين.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه تم الاتفاق على إراحة بعض العناصر الأساسية للفراعنة واختيار بعض العناصر الجديدة والدفع بها خلال المباراتين بعد ضمان الصعود ولكن دون مجازفة حتى لا يؤثر ذلك على ترتيب الفراعنة بالفيفا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا، خلال الفترة من 15 لـ19 نوفمبر، في المجموعة التي يتصدرها الفراعنة بالعلامة الكاملة بعد 4 جولات، حيث حصد 12 نقطة من 4 جولات، ويتبقى جولتين فقط.

وتقام المواجهة الأولى أمام منتخب كاب فيردي يوم 15 نوفمبر في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة، على الملعب الوطني في كاب فيردي، أما المباراة الثانية ستجمع الفراعنة بمنتخب بوتسوانا يوم 19 نوفمبر في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد القاهرة الدولي.‎
يشار إلى أن منتخب مصر قد حسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد تحقيق الفوز في جميع مبارياته السابقة بالتصفيات.

يجدر الإشارة إلى أن الجماهير المصرية تسعى إلى متابعة منتخبها في هاتين المباراتين لتأكيد الصدارة وحصد العلامة الكاملة.

تصنيف الفراعنة

من ناحية أخرى، تواجد منتخب مصر في المركز الـ30 خلال تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمنتخبات العالم خلال شهر أكتوبر الجاري، كما احتل المركز الثالث أفريقيًا خلف منتخبي المغرب والسنغال.

search