الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رست على العشب والثلج.. طائرة أمريكية تنجرف عن مسارها

الطائرة المنزلقه عن مدرجها

الطائرة المنزلقه عن مدرجها

أحمد سعد قاسم

A A

في يوم عاصف، تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية لحادث انزلاق عن المدرج في مطار جريتر روتشستر الدولي في نيويورك. ولحسن الحظ، لم يصب أي من الركاب أو طاقم الطائرة بأذى.

كانت الطائرة، وهي من طراز إمبراير E145، قادمة من مطار فيلادلفيا الدولي، وهبطت في روتشستر حوالي الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي لـ"روتشيستر". وعندما كانت تتجه إلى المدرج، انحرفت عن الممر وانزلقت نحو العشب المغطى بالثلوج.

قال المتحدث باسم مقاطعة مونرو، التي يقع فيها المطار، إن الطائرة كانت تقل 50 راكبا وثلاثة من أفراد الطاقم. وأضاف أن السبب وراء الانزلاق لم يتحدد بعد.

وأشار متحدث باسم الخطوط الجوية الأمريكية إلى أن الرحلة، التي تديرها شركة طيران بيدمونت، تأثرت بالظروف الجوية السيئة في المطار. وقال: "السلامة هي أولويتنا القصوى ونعتذر لعملائنا عن تجربتهم".

ونشر أحد الركاب على تويتر صورة للطائرة وهي تقف على العشب، معلقا: "لقد خرجت طائرتي @AmericanAir للتو عن المدرج على العشب في مطار ROCA. هبوط سعيد".

وأظهر فيديو آخر الركاب وهم يغادرون الطائرة على درج معدني وسط الثلج، بمساعدة رجال الإطفاء.

وتم نقل الركاب بالحافلة إلى المحطة، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات. ويأتي هذا الحادث في ظل تأثر الولايات المتحدة ومناطق أخرى بعواصف شتوية قوية، أدت إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية وإحداث فوضى للمسافرين.

وتواجه صناعة الطيران أيضا تحديات في مجال السلامة، بعد أن انفجرت لوحة باب طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 9، تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز، في منتصف الرحلة، واضطرت إلى الهبوط اضطراريا في بورتلاند بولاية أوريغون، في 6 يناير. وأوقفت إدارة الطيران الفيدرالية عشرات الطائرات من نفس الطراز، مما أجبر بعض شركات الطيران على إلغاء مئات الرحلات. وفتحت السلطات تحقيقات رسمية في الحادث.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الخميس إنها ستحقق في انزلاق طائرة الخطوط الجوية الأمريكية عن المدرج في مطار روتشستر. 

search