الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:17 م

"عار عليك".. نتنياهو في "موقف محرج" خلال إحياء ذكرى طوفان الأقصى

نتنياهو من المراسم

نتنياهو من المراسم

تيمور السيد

A A

واجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، مواقف محرجة خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر، الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" العام الماضي.

وشهدت المراسم مقاطعة غير مسبوقة من قبل أقارب الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة، كما احتج بعض أهالي القتلى على نتنياهو، متهمين إياه بالمماطلة والتسبب في الدمار.

صراخ ضد نتنياهو 

وقاطع أقارب القتلى خطاب نتنياهو بعد دقائق قليلة من بدايته، وصرخ أحدهم قائلاً: "لقد قُتل والدي"، ما أدى إلى توقف نتنياهو عن الحديث ووقوفه بلا حراك على المنصة.

كما صرخ أحد أهالي الأسرى قائلاً، “عار عليك”، في إشارة إلى مماطلة نتنياهو لعملية تبادل أسرى ووقف الحرب على غزة.

تأتي هذه المقاطعة في ظل ضغوط متزايدة من الشارع الإسرائيلي على نتنياهو، الذي يواجه دعوات ملحة للضغط من أجل إتمام صفقة تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في غزة.

نتنياهو المماطل

وفي السياق، تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة التعبير عن قلقها إزاء ما وصفته بالمماطلة من قبل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي لا يبدو أنه يسعى لإنجاز صفقة تبادل مع حركة حماس.

جاء ذلك خلال تظاهرة نظمتها العائلات، أمس، أمام مقر وزارة الأمن في تل أبيب، حيث نقلت هيئة البث العبرية تصريحات الأهالي.

يريد البقاء في السلطة

في بيانهم، أعرب الأهالي عن مخاوفهم من عدم جدية نتنياهو في المفاوضات، مؤكدين أن "نتنياهو يريد مفاوضات من أجل المفاوضات فقط".

كما نقلت القناة عن أحد أفراد العائلات أن "نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب بهدف البقاء في السلطة"، مشيرًا إلى أن وزيري المالية والأمن القومي، بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير، يحددان مصير المحتجزين.

search