الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

حريق في المحرك .. هبوط اضطراري لطائرة بوينج في ميامي

طائرة بوينج

طائرة بوينج

أحمد سعد قاسم

A A

لا زالت شركة بوينج تواجه تحقيقًا آخر من قبل هيئة تنظيم الطيران العليا في أمريكا بعد أن قامت طائرة شحن من طراز أطلس إير بوينج 747-8 بهبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي بعد تعرضها لـ "عطل في المحرك" بعد وقت قصير من المغادرة أمس الجمعة

تم تصوير الحادث بواسطة شاهد عيان، وتم تصوير الطائرة والنار تخرج من أحد المحركات، وكشف فحص ما بعد الرحلة عن "ثقب بحجم الكرة اللينة فوق المحرك رقم 2".

ويعمل طراز 747-8 بأربعة محركات من طراز GEnx من شركة جنرال إلكتريك، وفقًا لموقع بوينج الإلكتروني.

الطائرة المجترقة في الجو

وعقب إعلان إدارة الطيران الفيدرالية التحقيق فى الحادث، قالت شركة بوينج في بيان: “سندعم التحقيق الذي يجريه المجلس الوطني لسلامة النقل ”NTSB" في هذا الحادث وهي وكالة حكومية أمريكية مسؤولة عن التحقيق في حوادث النقل المدني.


وتخضع شركة Boeing بالفعل لتدقيق مكثف من قبل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بعد انفجار لوحة المقصورة في الجو على متن طائرة Boeing 737 Max 9 Alaska Air في 5 يناير. 

وأدى ذلك إلى قيام الهيئة التنظيمية بإيقاف 171 طائرة من طراز 737 Max 9 مؤقتًا. كما ألغت شركة يونايتد إيرلاينز، الشركة الأمريكية الأخرى المشغلة لطائرات 737 ماكس 9 والتي تضم 79 طائرة في أسطولها، رحلاتها بعد أن أبلغت عن خلل في الأجهزة في بعض طائرات بوينج أثناء عمليات التفتيش الأولية.

الضرر طويل المدى الذي لحق بسمعة بوينج و737 ماكس غير معروف حتى الآن، وواجه برنامج ماكس، وهو أحدث جيل من أنواع الطائرات الأكثر مبيعًا في العالم، مشكلات، بما في ذلك تحطم طائرتين من طراز ماكس مما أسفر عن مقتل 346 شخصًا في غضون ستة أشهر في عامي 2018 و2019.

search