السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

"لن تنام".. إسرائيليون يعتصمون أمام منزل نتنياهو حتى عودة الرهائن

أحد المعتصمين أمام منزل نتنياهو

أحد المعتصمين أمام منزل نتنياهو

أحمد سعد قاسم

A A

أعلن مئات الإسرائيليين دخولهم في اعتصام مفتوح أمام منزل رئيس وزرائهم، بنيامين نتنياهو، حتى عودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس.

ونصب المعتصمون الخيام، مساء الجمعة، وسط حضور كبير لقوات الشرطة، دون تدخل أو احتكاك.

موقع “واي نت” الإسرائيلي، ذكر أن هناك 20 عائلة تبيت في الخيام أمام منزل نتنياهو، في انتظار حل جذري لإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين لدى حماس، وطالبوا رئيس الوزراء بالخروج إليهم، ووضع خطة واضحة تضمن 104 من أبنائهم.

لن نرحل

إيلي شاتفي، الذي دعا عائلات أخرى للانضمام إلي الاعتصام، قال إنهم لن يرحلوا حتى يخرج “بيبي” (نتنياهو) ويتحدث لنا. نريد أن يعود المختطفون الآن.

كوبي أحد المتظاهرين قال: لقد أتيت إلى هنا لإيقاظ نتنياهو، المسؤول عن الفشل الكبير الذي نحن فيه، لا نريده أن ينام، لأننا لم ننم منذ أكثر من 100 يوم، سنذهب إلى كل بيوته، ونطالبه بوقف عاجل لما يحدث، ولن نتوقف حتى يعود المختطفون إلينا.

 أوفير واينبرج، ابن عم أحد المحتجزين الذين تم قتلهم، قال: هذا ما قلناه وهذا ما حدث،  إعادة المختطفين هي المهمة الأولى الآن، أدعو جميع مواطني إسرائيل إلى الانضمام إلى عائلات المخطوفين في قيسارية.

 إيلا بن عامي، ابنة أحد بن عامي المحتجز لدى حماس، قالت: نطالب بعقد مؤتمر دولي الآن لقطر ومصر والولايات المتحدة وإسرائيل، للتوصل إلى تفاهم حول كيفية إعادة المختطفين إلى وطنهم.

وتابعت إيلا بن عامي بحسب ما ذكر موقع “واي نت”  العبري: ندعو رئيس وزراء إسرائيل إلى اتخاذ خطوة شجاعة وإعادة أولئك الذين ظلوا على قيد الحياة.

وفي الأسابيع الأخيرة، أثارت عائلات المختطفين القلق أمام منزل نتنياهو  وفى وسائل الأعلام الاسرائيلية، مؤكدين إن الضغط العسكري لرئيس الوزراء ووزير الدفاع على حماس لا يساعد في تحرير المختطفين.

وبحسب البيانات الرسمية التي بحوزة إسرائيل، فإن 26 على الأقل من أصل 136 محتجزاً اليوم في قطاع غزة ماتوا، إما خلال الحرب أو قُتل الكثير منهم أثناء الأسر، وتمكن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من إعادة جثث مختطفين آخرين قتلوا خلال الحرب في قطاع غزة لدفنها في إسرائيل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search