الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:27 ص

فيتوريا : دفعنا ثمن القلق والأخطاء الدفاعية

المدرب البرتغالي روي فيتوريا

المدرب البرتغالي روي فيتوريا

محمود حسن

A A

قال المدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا إن فريقه يجب أن يقدّم مستوي مميز وقوي في مباراة الرأس الأخضر المقرر لها غدا في الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية من أجل ضمان الفوز والصعود إلي دور الستة عشر.

أضاف فيتوريا في المؤتمر الصحفي لمباراة الرأس الأخضر : نسعي لتحسين أدائنا الدفاعي مع الحفاظ علي قوة الناحية الهجومية ونحاول حل المشكلات التي نواجهها لأن شباكنا إستقبلت 4 أهداف في مباراتين وهذا أمر ليس جيد.

وشدد : هدفي غانا في مرمي مثلا كانا بسبب غياب التركيز وطريقة اللعب نفسها وعلينا أن نعرف كيف دخلت هذه الأهداف وأيضاً كيف نعالج أخطائنا الدفاعية.

تابع فيتوريا : سجلنا أربع أهداف وهذا يعني أننا نعمل بشكل جيد ولكن  علينا التحسن دفاعياً والبناء علي الأشياء الإيجابية التي حققناها،ومباراة الغد هي تحد بالنسبة لنا وكان علينا الفوز في المواجهتين الماضيتين ضد موزمبيق وغانا.

وواصل تصريحاته: علينا أن نتخلي عن القلق ونبذل الكثير من الجهد  والتركيز لكي نستمر بنفس القوة ونحقق نتيجة إيجابية في مباراة الغد وحتي الان لم نفعل في البطولة ما كنا نريده.

وأكمل تصريحاته : نحن دائما مستعدون من لاعبين وجهاز فني ونحاول أن نقدم مستوي كبير ونؤمن بما نقوم به وواثقون تماما من قدراتنا وسوف نسعي لأن تكون النتائج إيجابية في المباريات القادمة وهذا هو الخيار الوحيد المتاح أمامنا.

راتب فيتوريا في طلب إحاطة للبرلمان

قدّم عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية آمال عبدالحميد بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير الشباب والرياضة حملت فيها اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه المدرب البرتغالي روي فيتوريا مسؤولية هذا التراجع الكبير في الأداء في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لافتة إلى أنه لم يتعلم من درس مدرب المنتخب الوطني الأسبق كارلوس كيروش الذي كان يتقاضى راتبًا كبيرًا ومع ذلك أخفق في تحقيق أي إنجاز.

ويُقدر راتب مدرب المنتخب المصري روي فيتوريا بـ 200 ألف دولار شهريًا، وفقا لتفاصيل عقده مع اتحاد الكرة، حيث إن العقد ينص على 4 سنوات عمل مقابل 2 مليون و400 ألف دولار سنويا، لتؤكد آمال عبد الحميد أن ما تقاضاه فيتوريا طوال فترة عمله مع المنتخب يُقدر بـ 3.6  مليون دولار ( أي 200 مليون جنيه مصري) في ظل أزمة الدولار التي تواجه مصر والأزمة الاقتصادية العالم.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته، برصيد نقطتين خلف منتخب الرأس الأخضر المتصدر بـ6 نقاط، فيما يتساوى موزمبيق وغانا بنقطة لكل منهما.

search