الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

صلاح: افتحوا الباب لاحتراف اللاعبين الصغار

محمد صلاح

محمد صلاح

محمود موسى

A A

تحدث محمد صلاح نجم منتخب مصر قبل مواجهة كاب فيردي، في الجولة الثالثة ضمن مباريات المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقال محمد صلاح في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “إذا كان الطقس سيئًا، فهو على الجميع وليس علينا فقط، الكرة دائمًا تعطينا فرصة، ونجحنا في التعادل في آخر مباراتين لأن الكرة تريد أن تعطينا”.

وأضاف “أقول دائمًا لزملائي أن الكرة تريد أن تعطيك، وعليك الإيمان بذلك”.

و تابع "تجربة الجزائر التي تعطي اللاعبين فرصة للاحتراف في سن أصغر، وأتمني في مصر أن نفتح الباب للاعبين للاحتراف في سن صغيرة، لأن اللاعب في مصر يشعر أنه نجم كبير، ولذلك لا يخرج".

وأكمل “الفوارق بين اللاعب المصري ولاعبي العالم ليست كبيرة، لكن الفارق يكمن في العقلية فقط”.

وأشار “كرة القدم في أفريقيا تتطور بشكل كبير، وهناك عدد كبير من اللاعبين يتواجدون في أندية أوروبية، الكرة الأفريقية تتقدم وتتطور بدرجة كبيرة، انظر لما فعله منتخب المغرب هناك في مونديال قطر”.

ومازح صلاح الصحفيين مطالبًا إياهم بتوجيه الأسئلة إلى فيتوريا قائلًا :" ألا تريدون توجيه الأسئلة إلى المدير الفني".

صلاح يغيب مباراتين عن المنتخب

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، غياب محمد صلاح، مباراتين عن المنتخب في كأس الأمم الأفريقية، بسبب إصابته التي تعرض لها أمس أمام غانا.

وأوضح الاتحاد، في بيانا رسمي، أن الأشعة أثبت إصابة محمد صلاح بشد في العضلة الخلفية ما يستلزم غيابه مباراتين في أمم أفريقيا، الأولى أمام كاب فيردي الإثنين المقبل، ومباراة دور الـ16 حال التأهل.

وتعادل منتخب مصر بهدفين لمثلهما مع نظيره الغاني، أمس، في ثاني جولات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

وبدأ المنتخب الوطني، اليوم، الاستعداد دون راحة لمواجهة كاب فيردي في الجولة الثالثة بدور المجموعات الإثنين المقبل، ويحتاج إلى الفوز ولا بديل عنه من أجل الوصول إلى الدور ثمن النهائي.

ويمتلك منتخب مصر نقطتين في وصافة مجموعته من تعادلين مع موزمبيق وغانا، ويحتاج للانتصار لضمان تأهله إلى ثمن النهائي.

search