الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:20 ص

ماركة "العقارب".. ضبط "غواصة كوكايين" قبل غزوها لأمريكا

ضبط غواصة الكوكايين

ضبط غواصة الكوكايين

محمد خيري

A A

في واقعة متكررة وصفتها البحرية الكولومبية بـ"الغريبة"، ضبطت القوات البحرية التابعة لكولومبيا غواصة تحمل ما يزيد عن 800 كليو جرام من مخدر الكوكايين، كانت في طريقها لتفريغ شحنتها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول أوروبا.
 

ضبط غواصة الكوكايين 


وقالت صحيفة "نيويورك بوست"، إن دول أمريكا الجنوبية تعد من أكثر الدول المنتجة للمواد المخدرة بكافة أنواعها، وبالتحديد مخدر الكوكايين، وتجعل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا وجهتها الدائمة لتوزيع بضاعتها.

الكوكايين المضبوط على الغواصة 



الكابتن ويلمر روا، الناطق باسم القوات البحرية الكولومبية، أكد على أن الغواصة تم اعتراضها خلال إبحارها بالقرب من ساحل المحيط الهادئ في كولومبيا، مؤكدًا أن طول الغواصة كان يبلغ 15 مترا، وتم تخزين الكمية المضبوطة من الكوكايين في عبوات صغيرة، وعليها أختام لرسومات تشبه "العقارب" و "علم المكسيك".

ضبط الغواصة 



وكشف في إحاطته للصحفيين حول الواقعة، أنها لم تكن الأولى من نوعها، واصفًا الحدث بالغريب، حيث يتم ترويج المخدرات وتوزيعها عبر الغواصات البحرية التي تستخدم عادة في الحروب، لافتًا إلى أن البحرية الكولومبية تمكنت من ضبط 10 غواصات في أوقات سابقة تحمل كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وكانت البحرية الكولومبية قد كشفت في أوقات سابقة عن الكشف عن غواصة تحمل كمية من المخدرات تبلغ قيمتها أكثر من 87.7 مليون دولار فضلًا عن الكشف عن وجود جثتين لأشخاص مجهولين على متن الغواصة التي حملت أكثر من 2 ونصف طن من مخدر الكوكايين.
 

search