الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

لاعبو الجزائر وجهازهم الفني يتعرضون للاعتداء بعد وداع "كان"

مباراة الجزائر وموريتانيا

مباراة الجزائر وموريتانيا

يوسف المصري

A A

اعتدت الجماهير الجزائرية على لاعبي منتخب بلادهم، عقب الخروج المبكر والمهين لمحاربي الصخراء من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وودع المنتخب الجزائري البطولة عقب الخسارة أمس من نظيره الموريتاني بهدف دون رد، في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة، بعدما تذيل محاربي الصحراء المجموعة برصيد نقطتين، من تعادل في الجولة الأولى أمام أنجولا 1-1، وفي الثانية مع بوركينا فاسو 2-2، قبل الخسارة المذلة من منتخب المرابطين 0-1.

وجاء الخروج في النسخة الحالية في مشهد مكرر من النسخة السابقة (الكاميرون 2021)، لتصبح المرة الأولى في تاريخ المنتخب الجزائري الذي يودع فيه البطولة من دور المجموعات في نسختين متتاليتين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات، أظهرت محاولات من قبل الجماهير الجزائرية الموجودة في كوت ديفوار، لاقتحام فندق إقامة منتخب بلادها، فيما طالت الاعتداءات أيضا أعضاء الجهاز الفني للمنتخب بقيادة جمال بلماضي.

ولولا تدخل الأمن الإيفواري لتطورت الأمور لما لا يحمد عقباه، إذ نجح مسئولو الأمن في الفصل بينهم ومنع الجمهور من الوصول إلى الفندق.

الأمر نفسه تكرر بين الجماهير وأعضاء الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ترتيب مجموعة الجزائر في كأس الأمم الأفريقية

وبعد خسارة المنتخب الجزائري من نظيره الموريتاني، وفوز أنجولا على بوركينا فاسو، في الجولة الثالثة بدور المجموعات مساء أمس الثلاثاء، جاء ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة على النحو الآتي:

1-منتخب أنجولا: 7 نقاط

2-منمتخب بوركينا فاسو: 4 نقاط

3- منتخب موريتانيا: ثلاث نقاط

4- منتخب الجزائر: نقطتان

وأخبر جمال بلماضي لاعبي منتخب الجزائر بعد المباراة بنيته تقديم استقالته، فيما تناولت تقارير صحفية أنباء عن ترشيح مجيد بوقرة نجم الجزائر السابق، لتولي المسؤولية خلفا له خلال الفترة المقبلة.

شاهد .. اعتداء الجماهير الجزائرية على لاعبي منتخب بلادهم بعد وداع بطولة أفريقيا

search