الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

السيسي: أنفقنا 120 مليارًا في مكافحة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد عدلي

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تبذل جهدًا كبيرًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما أنها تحاول التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وفلسطين.

وأضاف السيسي خلال لقائه بعدد من الإعلاميين على هامش الاحتفال بعيد الشرطة الـ72 اليوم؛ أن مصر جزء من العالم، تتأثر بالحراك الموجود في كل أنحائه، لتشكيل عالم جديد.

وأشار السيسي، إلى أن الدولة أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب، منوها إلى أنه علينا الحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الماضية.

ولفت السيسي إلى أن دولة بحجم مصر تحتاج إلى “أرقام كبيرة جدًا” للإنفاق عليها، قائلاً “الأرقام دي مش موجودة وقصادنا مسار من اتنين، يا نفضل نضحي لغاية ما نصل لأرقام ترضينا وتكفينا كلنا، يا إما مش هنستحمل ونبقى تسببنا في خرابها كلنا، بقول الكلام ده للمفكر والمثقف والإعلامي ولأي مسئول في الدولة”.

الأزمات العالمية

وتابع الرئيس أن الأزمات العالمية كان لها تأثير سلبي واضح على مصر وباقي دول العالم، مشيرًا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة للتغلب على هذه الأزمات وضمان استقرارها.

وشدد على أن مصر دائمًا تسعى لتحقيق الاستقرار وضمان عدم اتساع الصراع في المنطقة، منوهًا إلى أن مصر لن تسمح بأي تهديد لدول الجوار.

search