الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

المغرب تعبر زامبيا وتضرب موعداً مع جنوب أفريقيا في دور الـ16

احتفال زياش بالهدف

احتفال زياش بالهدف

هيثم موسى

A A

فاز منتخب المغرب على نظيره زامبيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، ليؤكد التأهل إلى دور الـ16 متصدر المجموعة السادسة. 

جاء هدف المغرب الوحيد عن طريق حكيم زياش، بعد متابعة لكرة مرتدة من الدفاع وحارس زامبيا، يسددها زياش بكل قوته أرضية زاحفة في الشباك، بالدقيقة 37 من عمر المباراة.

وشهدت مباراة المغرب و زامبيا بداية سريعة من قبل الفريقين، خاصة من "أسو الأطلسي"، الذين يبحثون عن التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عن طريق المهاجم ايوب الكعبي. 

واعتمد زامبيا على المرتدات، بعد الرجوع إلى خطوطه الخلفية، للدفاع عن مرماه من دخول هدف مبكر. 

ونجح منتخب المغرب في فك طلاسم دفاعات زامبيا، عند الدقيقة 37، من خلال هجمة منظمة سريعة، انتهت بتسديدة قوية في المرمى ترتد من الحارس والدفاع، وينقض عليها حكيم زياش بتسديدة أرضية زاحفة تسكن الشباك. 

وفي الشوط الثاني بدأ منتخب زامبيا بشكل أقوى من المغرب، وحاول إدارك التعادل من خلال شن عدة هجمات بالربع ساعة الأولى، ولكن سرعان من انتفض المغرب وتبادل الهجمات مع منافسه. 

وواصل منتخب المغرب مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني، من خلال هجمات مؤكدة أمام المرمى.

الكونغو الديمقراطية ضد تنزانيا

 

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخب الكونغور الديمقراطية مع تنزانيا بدون أهداف، ليضرب المنتخب الكونغولي مواعداً مع مصر في دور الـ16، يوم الأحد المقبل الساعة العاشرة مساء. 

ومن المقرر أن يلتقي المغرب مع منتخب “الأولاد” جنوب أفريقيا، في دور الـ16، الساعة العاشرة مساءً الثلاثاء المقبل 30 ينيار. 

ترتيب مجموعة المغرب في أمم أفريقيا 

1- المغرب .. 7 نقاط. 

2- الكونغو الديمقراطية .. 3 نقاط. 

3- زامبيا .. نقطتين. 

4- تنزانيا.. نقطتين.

search