الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

لقيادة المنتخب في “الكان”.. كوت ديفوار تستغيث بـ"رينارد"

هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب المدير الفني السابق للمنتخب السعودي، المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، من قيادة المنتخب الإيفواري، خلفًا لـ جان لويس جاسيه. 

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن الاتحاد الإيفواري، أجرى اتصالًا مع هيرفي رينارد، لتدريب منتخب كوت ديفوار على سبيل الإعارة، حتى نهاية أمم أفريقيا 2023، التي تقام على أرضهم حتى 11 فبراير المقبل. 

“هيرفي رينارد” درب من قبل في أفريقيا، منتخبات"أنجولا،  زامبيا، وكوت ديفوار، والمغرب"، ويعد أول مدرب يفوز بكأس الأمم الأفريقية مع منتخبين مختلفين، عندما فاز مع زامبيا في 2012، وكوت ديفوار في 2015. 

إقالة مدرب كوت ديفوار

قرر الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أمس الأربعاء، إقالة المدير الفني للمنتخب جان لويس جاسيه، بعد تقديم مستوى سيىء في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وبدأ منتخب كوت ديفوار البطولة بالفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد، قبل أن يتلقى الهزيمة في الجولة الثانية أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد، قبل الخسارة الفادحة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة.

كوت ديفوار ضد السنغال 

وتأهل كوت ديفوار إلى دور الـ16 بعد أن كان مهددًا بتوديع البطولة، بعد الخسارة بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. 

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع السنغال في دور الـ16 من أمم أفريقيا 2023، الإثنين المقبل 29 يناير، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

search