الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

توقف المبيعات.. مشهد ضبابي يُخيم على سوق الذهب

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

سيطرت حالة من الضبابية على أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الخميس، في ظل وجود أكثر من سعر للمعدن النفيس بالسوق، ما دفع بعض المنصات والتجار للتوقف عن إعلان الأسعار.

جاء تضارب الأسعار بسبب ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية إلى 67 جنيهًا، حيث يعتمد عليه التجار لتحديد سعر المعدن الأصفر.

وقف المبيعات

أوقفت منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، نشر الأسعار وعمليات البيع لحين استقرار السوق.

وقال خبير الذهب أمير رزق، إن سوق الذهب متوقف والأسعار متفاوتة، ولا توجد عمليات بيع أو شراء بسوق الصاغة.  

وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أن إنتاج “ورش” الذهب شهد تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث كانت تُصنع ما يقرب من 20 كيلو من المشغولات الذهبية في الأسبوع، إلا أن الوقت الحالي لا يتعدى إنتاجها 2 كيلو.

وأشار إلى أن السبائك والجنيه الذهب يشهدان إقبالا مُتزايدًا، بينما المشغولات تعاني من الركود في الطلب عليها، الأمر الذي أدى إلى توقف بعض "الورش" الصغيرة المُتخصصة في إنتاج المشغولات.

سبائك ذهب

أسعار الذهب اليوم

واختتمت أسعار الذهب تعاملات أمس عند مستوى 3855 جنيهًا لعيار 21، بينما سجل عيار 24 نحو 4406 جنيهات للجرام، وبلغ عيار 18 إلى 3305 جنيهات، ووصل الجنيه الذهب إلى 30800 جنيه.

ودعت شعبة الذهب والمجوهرات، التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، المواطنين إلى توخي الحذر في عمليات شراء الذهب هذه الفترة، وسط عمليات مضاربة “خارجة عن قواعد السوق وتدفع المواطنين لشراء المعدن الأصفر”، بحسب بيان لها، اليوم.

وأوضحت أن الأسعار وصلت إلى “مستويات غير حقيقية، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها”.

search