الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

بورش تكشف عن "ماكان" الكهربائية الجديدة كليا

بورش ماكان الكهربائية الجديدة

بورش ماكان الكهربائية الجديدة

أمير مسعد

A A

كشفت شركة بورش الألمانية عن النسخة الكهربائية الجديدة بالكامل من "ماكان" لأول مرة، حيث تأتي السيارة بنفس تصميم سيارات العلامة الألمانية ولكن بشبك أمامي مُغلق نوعاً ما كما في باقي السيارات الكهربائية الأخرى.

تأتي سيارة بورش ماكان الكهربائية الجديدة كلياً بمنصة بناء جديدة تم تطويرها بالاشتراك مع علامة أودي الألمانية ليتم استخدامها في السيارات الكهربائية، كما سيتم استخدامها في سيارة "بورش كايين" الكهربائية القادمة قريباً.

تصميم بورش ماكان الكهربائية

تم الكشف عن "بورش ماكان" الكهربائية الجديدة كلياً بنفس تصميم النسخة التي تعمل بمحرك احتراق داخلي المتواجدة حالياً في الأسواق، ولكن هُناك اختلافات بسيطة مثل الاكصدام الأمامي والخلفي، والمصابيح الأمامية المُستمدة من سيارة بورش تايكان الكهربائية.

أما من الداخل، فهي بنفس تصميم سيارات بورش الجديدة مثل تايكان وباناميرا الجديدتين، حيث تم استخدام شاشة جديدة ونظام ترفيهي مُحدث مع شاشة العدادات الجديدة بالكامل، والجديد هو وجود شاشة ترفيهية أمام الراكب الأمامي، كما تم تحديث الكونسول الوسطي.

أداء السيارة

تعمل سيارة بورش ماكان الكهربائية الجديدة بالكامل، بمحركين كهربائيين على كل محور من محاور السيارة الأمامي والخلفي يتواجد محرك كهربائي، ويولدان معاً قوة 402 حصان وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر تقريباً، في الفئة الأساسية.

أما في نسخة تيربو الأقوى، فيتم استخدام نفس المحركات، ولكن بقوة تصل إلى 630 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 1129 نيوتن متر.

سعر بورش ماكان الكهربائية

كشفت أيضاً شركة بورش الألمانية، عن سعر السيارة الكهربائية الجديدة كلياً ماكان، حيث أعلنت أن سعر الفئة الأساسية هو 80,450 ألف دولار، كما أنها فتحت باب الحجز على السيارة.

وجدير بالذكر، أن النسخة الكهربائية سعرها أعلى من النسخة التي تعمل بمحرك بنزين بحوالي 19 ألف دولار.

search