السبت، 05 أكتوبر 2024

05:10 م

"أحزنه أكثر من صلاح ".. فيتوريا يتمسك بـ"عاشور" أمام الكونغو

فيتوريا وإمام عاشور

فيتوريا وإمام عاشور

أحمد علاء

A A

قال مصدر داخل معسكر منتخب مصر، إن  المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، طالب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالتحرك من أجل حل أزمة مشاركة إمام عاشور أمام الكونغو، في المباراة المرتقبة الأحد المقبل ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي، على عدم مشاركة أي لاعب يصاب بارتجاج في المخ في المباريات، سوى بعد ٦ أيام من حدوث الإصابة.

وتعرض "عاشور" للإصابة بارتجاج في المخ خلال تدريبات المنتخب مساء أمس الأربعاء، ونُقل إلى المستشفى.

حزن فيتوريا

أضاف المصدر، أن فيتوريا أظهر حزنًا شديدًا بسبب إصابة لاعب الوسط، مشيرًا إلى أنه لم يكن بهذه الحالة وقت إصابة نجم ليفربول محمد صلاح، أو حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، اللذان غادرا معسكر الفراعنة عقب إصابتهما.

إمام عاشور وفيتوريا 


وخلال الساعات الأخيرة، تحدث "فيتوريا" مع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب حازم إمام، بشأن إمكانية إيجاد حل للأزمة، وبحث الأمر مع مسؤولي “كاف” بعدما ثبت سلامة اللاعب وقدرته على المشاركة.

وأكد البرتغالي أن غياب إمام عاشور سيتسبب في أزمة كبيرة، وربما يؤثر غيابه سلبًا على وسط الملعب، خاصةً في ظل تفوقه على جميع اللاعبين.

استقبال حافل لـ إمام عاشور 

وحرص الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، وبمشاركة اللاعبين، على استقبال إمام عاشور، بعد مغادرته المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج، إثر الإصابة التي تعرض لها في تدريبات منتخب الفراعنة، مساء أمس الأربعاء.

وغادر إمام عاشور المستشفى مساء الخميس، ووصل فندق إقامة الفريق بـ"أبيدجان" عقب تلقيه العلاج اللازم على خلفية إصابته بارتجاج في المخ. 

من استقبال إمام عاشور عقب خروجه من المستشقى 

وحرص كل من رئيس بعثة المنتخب خالد الدرندلي، والمشرف على المنتخب حازم إمام، والمدير الفني للمنتخب روي فيتوريا، واللاعبين، على الاطمئنان على اللاعب.

عاشور بين الحياة والموت

طمأن لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إمام عاشور، اليوم الخميس، الجماهير المصرية، عقب إصابته بارتجاج في المخ، قائلًا إن حالته تحسنت وإنه سيكون جاهزًا للمشاركة مع الفراعنة بعد لقاء دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم.

من استقبال إمام عاشور عقب خروجه من المستشقى 

ونشر “عاشور” صورة على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور "إنستجرام “، معلقًا عليها: ”الحمد لله على كل شيء، أول حاجة كنت بين الحياة والموت، وشوفت حاجات يا رب ما تكتبها على حد، بشكر الجميع، بشكر أطباء المنتخب واللاعبين والجهاز الفني والإداري، وأخيرًا مفيش حاجة تستاهل كل حاجة في لحظة هتروح".

وأعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر، بقيادة الدكتور محمد أبو العلا، مغادرة لاعب وسط الفراعنة إمام عاشور، المستشفى الذي قضى فيه 24 ساعة تحت الملاحظة.

search