السبت، 05 أكتوبر 2024

05:12 م

"سيدات فرنسا" يحبط ارتباط رينارد وكوت ديفوار

هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية عن صعوبة قبول الفرنسي هيرفي رينارد، العرض الذي قدمه الاتحاد الإيفواري لكرة القدم “على سبيل الإعارة” حتى نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، خلفاً لمواطنه جان لويس جاسيه الذي تمت إقالته لسوء النتائج مع “الأفيال”.  

ويقود هيرفي رينارد في الوقت الحالي منتخب فرنسا للسيدات، وملتزم بعقد مع الاتحاد الفرنسي، لذلك فإن انتقاله إلى كوت ديفوار أو منتخب آخر قد يكون صعباً، حسب تقارير فرنسية.

وقالت شبكة "RMC" الفرنسية، إن رينارد ملتزم بعقده مع الاتحاد الفرنسي، والذي يستمر حتى أغسطس المقبل 2024، وسيبقى مع فريق السيدات الفرنسي حتى أولمبياد باريس الصيف المقبل، ولن يمدد عقده مهما حدث. 

هيرفي رينارد مع منتخب فرنسا للسيدات 

وارتبط اسم رينارد بالانتقال إلى كوت ديفوار لتدريب منتخب “الأفيال” حتى نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، خلفًا لمواطنه جان لويس جاسيه.

وأجرى الاتحاد الإيفواري لكرة القدم اتصالًا مع هيرفي رينارد، لتدريب منتخب كوت ديفوار على سبيل الإعارة، حتى نهاية البطولة التي تقام على أرضهم حتى 11 فبراير المقبل.

“هيرفي رينارد” درب من قبل في أفريقيا منتخبات"أنجولا، زامبيا، وكوت ديفوار، والمغرب"، ويعد أول مدرب يفوز بكأس الأمم الأفريقية مع منتخبين مختلفين، عندما فاز مع زامبيا في 2012، وكوت ديفوار في 2015.

رينارد مع منتخب فرنسا للسيدات

إقالة مدرب كوت ديفوار

وقرر الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أمس الأربعاء، إقالة المدير الفني للمنتخب جان لويس جاسيه، بعد تقديم مستوى سيئ في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

بدأ منتخب كوت ديفوار البطولة بالفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد، قبل أن يتلقى الهزيمة في الجولة الثانية أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد، قبل الخسارة الفادحة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة.

كوت ديفوار ضد السنغال

وتأهل كوت ديفوار إلى دور الـ16 بعد أن كان مهددًا بتوديع البطولة، بعد الخسارة بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع السنغال في دور الـ16 من أمم أفريقيا 2023، الإثنين المقبل 29 يناير، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

search