الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:29 ص

تفاصيل إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب

هيئة الرقابة المالية

هيئة الرقابة المالية

جاسم حسن

A A

كشف رئيس هيئة الرقابة المالية السابق شريف سامي، تفاصيل إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب والمعادن الثمينة، في إطار جهود  الحكومة لتعزيز الشمول المالي وبناء قطاع مالي غير مصرفي متطور ومحفز للنمو الاقتصادي.

وقال سامي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "أون"، مساء الخميس، إن صندوق الاستثمار في الذهب يخضع لرقابة هيئة الرقابة المالية، مشيرًا إلى أن الصندوق يديره عدد من المختصين تم اعتمادهم من قبل الهيئة، مشيرًا إلى أن الاستثمار بصندوق الذهب لا يخضع لدمغة أو مصنعية والشركة التي تديره تحصل فقط على عمولة إدارة عند التسييل.

آمن ومرن

أضاف رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، أن الصندوق يتعامل مع الشركات المنتجة للذهب رأسًا وليس التجار، وأكثر أمانًا في التعامل لتجنب الوقوع في حالات الغش التجاري لأعيرة الذهب، لافتًا إلى أن طريقة تسييل شهادات الاستثمار في الصندوق مرنة وأسهل من الذهب العادي، الذي يتطلب بيعه الذهاب للصاغة.

وأوضح أن حصة الفرد في صندوق الاستثمار في الذهب تزداد مع زيادة أسعار الذهب، وتسييل قيمة الوثيقة في صندوق الذهب وفقًا لأسعار الذهب وقت التسييل، وأي ربح يحققه صندوق الاستثمار في الذهب يُوزع على حاملي الوثائق.

search