السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

"آي صاغة" لا تنصح بشراء الذهب: الارتفاعات مخيفة

محالّ الصاغة بمنطقة الجمالية

محالّ الصاغة بمنطقة الجمالية

جاسم حسن

A A

قال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، إن أسعار المعدن الأصفر تعيش “مرحلة ضبابية”، مشيرا إلى أن السعر الحالي للجرام عيار 21 سجل 3855 جنيها.

يرى إمبابي، وفق ما قاله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "أون"، مساء الخميس، أن الأسعار الحالية للذهب "مبالغ فيها"، خاصة داخل السوق المحلي، موضحًا أن السعر العالمي للأوقية 2015 دولارا، وبالمقارنة فإن المتداول في مصر “مرتفع جدًا”.

توقف استيراد الذهب

أشار المسؤول بمنصة “آي صاغة” إلى أن توجه الدولة الحالي يعتمد على توفير الدولار للسلع الأساسية، ولذلك توقف استيراد الذهب من الخارج، وعليه فالموجود بالسوق محدود والطلب عليه كبير جدًا، وكون عامل العرض والطلب مؤثر ارتفعت الأسعار.

نصح إمبابي بعدم بشراء الذهب في ظل الارتفاعات المخيفة الحالية، مناشدًا المواطنين بعدم المضاربة في الذهب واستخدامه في الادخار فقط والزينة.

صندوق الاستثمار في الذهب

من جهته، دعا المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، المواطنين لاستثمار أموالهم في صندوق الاستثمار في الذهب، مشيرا إلى الصندوق فرصة جيدة للراغبين في ادخار أموالهم، مع إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى.

قال الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، مساء الخميس، إن صندوق الاستثمار في الذهب مضمون، ويوفر المصنعية التي يحصل عليها تجار الذهب، كما يوفر الصندوق خدمات حفظ الذهب لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

أضاف أن الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب يعد استثمارا “غير تقليدي”، مشيرا إلى أنه بدأت عملية الاكتتاب في الصندوق مايو الماضي. 

search