الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

لاعبو الأهلي يدعمون محمد الشناوي بـ"رسالة خاصة" (فيديو)

 الشناوي بعد الإصابة في مباراة الرأس الأخضر

الشناوي بعد الإصابة في مباراة الرأس الأخضر

هيثم موسى

A A

دعم النادي الأهلي، قائد الفريق الأول لكرة القدم محمد الشناوي، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة الرأس الأخضر، الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر بنتيجة (2-2)، وتأهل إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف الرأس الأخضر صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط. 

أصيب الشناوي بخلع في الكتف، الإثنين الماضي، قبل انتهاء مباراة الرأس الأخضر بدقائق، ليتم تغييره اضطراريا من قبل المدير الفني للمنتخب المصري روي فيتوريا، والدفع بـ محمد أبو جبل بدلاً منه. 

ووجه مدرب حراس الأهلي ميشيل يانكون، ولاعبو الأهلي، رسائل خاصة، من خلال مقطع فيديو نشر عبر صفحات النادي الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. 

كيف يفكر الأهلي في "بديل" الشناوي"؟

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي، حقيقة التفاوض مع حارس مرمى لضمه في الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعويض غياب محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، الذي تعرض لإصابة سيغيب على أثرها لمدة 4 أشهر.

وقال المصدر إن الشناوي تعرض لنفس إصابة رضا سليم في الكتف، ما يعني غيابه فترة 4 أشهر، لكن الأطباء قالوا إنه في حالات حراس المرمى قد تزيد المدة إلى 5 أشهر بسبب طبيعة أدوارهم المختلفة واستخدامهم لمنطقة الكتف بشكل مختلف بسبب الارتماء بالجسد لصد الكرات.

وأضاف أن الأهلي كان يفكر في ضم محمد صبحي، حارس مرمى الزمالك، وتم التواصل معه خلال الأسابيع الماضية بشأن هذا الأمر، لكن مجلس الإدارة يرغب في ضمه بالصيف المقبل مجانا بعدما ينتهي عقده مع ناديه.

تابع بأن الموقف من "صبحي" لم يتغير، لكن الأهلي قد يبحث عن حارس بديل لـ"الشناوي" بشكل مؤقت في انتقالات يناير، وعلى رأس هؤلاء أحمد الشناوي حارس بيراميدز الذي يحظى بثقة الجميع في الأهلي.

بحسب المصدر، وضع الأهلي خيارات بديلة منها على لطفي الذي يلعب لنادي زد حاليًا، بالإضافة إلى محمد بسام حارس مرمى سيراميكا، الذي يعد خيار أفضل لدى لجنة التخطيط ومجلس إدارة النادي، رغم تقدم عمره البالغ 33 عامًا، كما لم يستبعد النادي حارس البنك الأهلي ومنتخب مصر محمد أبوجبل.

أكد أن الساعات المقبلة ستشهد الحسم في هذا الملف بعد اجتماع مجلس الإدارة بمارسيل كولر، ومعرفة مدى استعجاله لضم حارس من عدمه، وإذا طلب ذلك سيجعل النادي بضم واحد من الحراس الثلاثة المرشحين، مع الإبقاء على اهتمامه بحارس الزمالك في الصيف المقبل.

وغادرالشناوي إلى ألمانيا لإجراء جراحة في منطقة “الكتف” بعدما تعرض للإصابة في مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، ويغيب حارس الأهلي عن بقية مشوار البطولة.

search