الإثنين، 28 أكتوبر 2024

10:31 م

نهى العمروسي عن "أزمة الحجاب": أخطأت.. أنا "مش بتاعة دين"

نهى العمروسي

نهى العمروسي

شيماء رستم

A A

تراجعت الفنانة نهى العمروسي عن تصريحاتها المثيرة للجدل “عن الحجاب”، وروايتها عن إحدى زوجات الرسول، بعد هجوم من الداعية خالد الجندي.

وتعرضت نهى العمروسي لهجوم حاد بعدما قالت إن الحجاب فرض على زوجات الرسول فقط، بعد ظهور جزء من جسد إحداهن خلالها مضايفتها أحد صحابته، ورد عليها الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالقول “عيب كده.. ده مش صح”.

وقالت العمروسي، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، ردا على الجندي، “أنا غلطانة، ولست متخصصة بأمور الدين، ولا أريد أن أدخل في مجادلات”.

تصريحات نهى العمروسي عن الحجاب

 الجدل حول نهى العمروسي بدأ بعد لقائها مع الإعلامية مروة صبري، في برنامج “قعدة ستات”، وفيه قالت إنها “ليست مقتنعة بالحجاب، والآية القرآنية التي نزلت فيه بسبب أن إحدى زوجات الرسول، وهي تقدم مشروب لأحد صحابته كشف جزء من جسدها”، مضيفة أن الحجاب فرض لارتدائه في فجر الإسلام، وليس لأن الشعر عيبا يجب إخفائه، لكن للوقاية من الشمس.

 تعليق خالد الجندي

 الدكتور خالد الجندي هاجم العمروسي بقوله “دي وقاحة يا ست انتي عيب، ده تطاول في عرض الرسول صل الله عليه وسلم".

لم تكن ليست المرة الأولى التي تتطرق فيها نهى العمروسي إلى مسألة الحجاب، إذ انتشر لها رأي سابق قالت فيه “إن الحجاب أجندة من الخارج وليس فرضا إسلاميا”، متابعة، "مفيش آية بتقول إن الحجاب فرض ولا بتقول إن الشعر عورة"، قبل أن تستدرك، "أنا مش متخصصة في الدين وممكن أغلط، لكن دي قناعاتي وعمري ما هتحجب".

عن الدين الإسلامي

وصفت “العمروسي” كذلك إعلان الشخص عن ديانته بـ"التقسيم"، وأنها مسلمة “وراثة عن أهلها”، قائلة، “لكن أنا مش عايزة أحس إني أحسن من المسيحي أو اليهودي أو البوذي أو الهندوسي، فكرة التقسيم دي بتعمل مشاكل بين الناس، اللي هو أنا أحسن منك، أنا بحب الوحدانية، يعني كلنا زي بعض”.

search