السبت، 26 أكتوبر 2024

12:23 م

"هنا عاشت".. استعادة لوحة الراحلة رجاء الجداوي بعد سرقتها

رجاء الجداوي

رجاء الجداوي

ميرونا سامي

A A

كشف الفنان عمر زهران، عن نجاح قوات الشرطة في استعادة لوحة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي سرقت منذ فترة من على حائط منزلها.

ونشر زهران صورة اللوحة عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" وكتب: "الشرطة المصرية تنجح في استعادة لوحة رجاء الجداوي المسروقة من على حائط منزلها، هنا عاشت رجاء الجداوي".

لوحة رجاء الجداوي 

ابنة رجاء الجداوي تناشد وزيرة الثقافة لاستعادة اللوحة

كانت ناشدت أميرة حسن، ابنة الراحلة رجاء الجداوي، وزيرة الثقافة السابقة نيفين الكيلاني من أجل استعادة لوحة والدتها الراحلة بعد أن سرقت من على حائط منزلها .

وقالت ابنة رجاء الجداوي خلال حوارها ببرنامج "صباح الورد" على “ten” إن أحد الأشخاص سرق لوحة "هنا عاش" والتي كانت معلقة على حائط منزل الفنانة رجاء الجداوي، مناشدة وزارة الثقافة بتعليق لوحة بديلة عن المسروقة".


وأضافت: "إحنا جنبنا جامعة القاهرة، والطلبة اللي بيعدوا على العمارة بيفتحوا الكيو آر كود الموجودة على اللوحة وقرأوا السيرة الذاتية لرجاء الجداوي وبيترحموا عليها".

رحيل رجاء الجداوي

الفنانة رجاء الجداوي توفيت في 5 يوليو 2020، متأثرة بمضاعفات فيروس "كوفيد-19"، بعد 43 يومًا قضتها بالمستشفى في حالة حرجة.

وقدمت الراحلة للسينما والدراما التليفزيونية العديد من أبرز الأعمال الفنية، واستمرت سنوات عملها بالمجال الفني لأكثر من 62 عامًا.

أحدث أعمال الفنان عمر زهران

ويذكر أن آخر أعمال الفنان عمر زهران مشاركته في مسلسل “سوتس بالعربي” الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2022.

بوستر المسلسل 
search