السبت، 26 أكتوبر 2024

08:18 ص

بايدن يتحدث عن "العدل" في مقتل حسن نصر الله

تفجيرات بيروت أمس الجمعة

تفجيرات بيروت أمس الجمعة

خاطر عبادة

A A

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، مقتل زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في غارات إسرائيلية، أمس الجمعة، بـ"إجراء من أجل العدالة".

وقتل نصر الله في هجمات إسرائيل على لبنان والتي أدت إلى تدمير 6 مبان سكنية، ومقتل وإصابة العشرات، والنزوح القسري لآلاف المدنيين.

قال بايدن إن الضربة التي قتلت نصر الله جاءت في سياق أوسع من الصراع الذي بدأ بـ"مذبحة حماس في 7 أكتوبر الماضي"، مضيفا أنه “في اليوم التالي اتخذ نصر الله القرار المشؤوم بالتعاون مع حماس وفتح ما أسماه الجبهة الشمالية ضد إسرائيل”.

أضاف أن الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وضد من أسماها "مجموعات إرهابية" أخرى مدعومة من إيران.

وفي ذات السياق، قالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس، إن حسن نصر الله كان"إرهابيًا ملطخة يداه بالدماء الأمريكية، وعلى مدى عقود من الزمان، أدت قيادته لحزب الله إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل عدد لا يحصى من الأبرياء في لبنان وإسرائيل وسوريا وحول العالم، واليوم، يتمتع ضحايا حزب الله بقدر من العدالة".

أضافت هاريس، “لدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائمًا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من إيران مثل حزب الله وحماس والحوثيين، على حد زعمها”.

تابعت نائبة الرئيس الأمريكي، "لا نريد أنا والرئيس بايدن أن نرى الصراع في الشرق الأوسط يتصاعد إلى حرب إقليمية أوسع نطاقًا، لقد عملنا على إيجاد حل دبلوماسي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية حتى يتمكن الناس من العودة بأمان إلى ديارهم على جانبي تلك الحدود، تظل الدبلوماسية أفضل طريق للمضي قدمًا لحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة".

search