السبت، 26 أكتوبر 2024

12:23 ص

السمنة تهدد حياته.. قصة القط الأضخم في روسيا

القط كروشيك

القط كروشيك

فاطمة نصر

A A

تمتاز القطط بالرشاقة والمرونة، وقدرتها على القفز واللعب بخفة، ويتراوح وزن القطط من السلالات الصغيرة والمتوسطة الحجم ما بين 3.5 إلى 5.5 كيلو جرام، بينما تزن السلالات الكبيرة الحجم ما بين 6-8 كيلوجرام، وفقًا لـ Daily Medical info.

وعلى غير المعتاد، اكتسب القط كروشيك وزنًا زائدًا للغاية جعله غير قادر على الحركة البسيطة أو المشي الطبيعي، ويعيش القط الآن بسبب حالته في أحد المستشفيات الروسية ويبلغ وزنة حوالي 17 كيلو جرامًا، في حين يحاول الأطباء خضوعه لنظام غذائي صحي لإعادته لوزنه الطبيعي.

العادات السيئة

من العادات السيئة للقطط أنها عادة  تأكل كل ما يوضع أمامها، وتفتقر تماما للشعور بالشبع أو التحكم في مقدار الطعام الذي تتناوله. 

كان القط كروشيك يستقر في بدروم أحد المستشفيات في مدينة بيرم الروسية، وقاموا برعايته أكثر من اللازم، حيث كانوا يقومون بتقديم الطعام له بكثرة، وبفضل هذه الرعاية بدأ وزن القط في الزيادة حتى وصل إلى 17 كيلو جرام، وفقد القدرة على المشي.

عمره الحقيقي

لا يستطيع الأطباء تحديد العمر الحقيقي للقط بسبب وزنه الزائد، لكن نتائج فحوصات الطب أظهرت عمره بشكل تقريبي وهو 15 عاما تقريبا، لكن من الصعب إجراء أي فحوصات أخري بسبب الطبقة الدهنية السميكة على جسم القط والتي لا تستطيع الموجات فوق الصوتية اختراقها.

أمام كروشيك الآن رحلة صعبة لإنقاصه من 85 إلى ١٧٠ جنغ في الأسبوع للوصول إلى وزن لا يزيد عن 7 كيلو جرامات، وحسب الأطباء فأن تلك العملية قد تستغرق سنة على الأقل .

ومن أجل تحقيق النتائج بأفضل صورة يتناول القط وجبات خاصة تحت إشراف الأطباء ، كما أنه يتدرب على الحركة بواسطة جهاز المشي المائي، لأن الماء يساعد في الضغط على العضلات ويخفف الضغط على المفاصل .

حتى الآن لم يحضر كروشيك سوى جلسة واحدة تجريبية، وحينما تنتهي التجهيزات سيبدأ في التدريبات بانتظام.

search