الجمعة، 25 أكتوبر 2024

08:25 م

نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر كلية التربية الموسيقية بحلوان

النقيب مصطفى كامل.. والسيد قنديل رئيس جامعة حلوان

النقيب مصطفى كامل.. والسيد قنديل رئيس جامعة حلوان

شيماء رستم

A A

أعلنت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، إقامة مؤتمر تنظيمي لمشاركة أحدث طرق التدريس الموسيقي المبنية على تعدد الثقافات، تحت رعاية نقابة المهن الموسيقية، وجاء ذلك بعد أزمة موسيقيين حلوان مع فريق عمل مسلسل “تيتا زوزو”، بسبب مشهد داخل العمل.

وأكدت موسيقيين حلوان أنها سوف تناقش خلال المؤتمر، دور العلوم الموسيقية التربوية في التنمية المستدامة، كما يتناول عرضا لأهم التغيرات التي طرأت في سوق العمل الموسيقى، والإسهام وتحقيق رؤية جمهورية مصر العربية 2030 في التنمية المستدامة، ومواكبة الاهتمام العالمي في مجال علوم وفنون التربية الموسيقية، كما يهدف إلى تعزيز التواصل بين الجهات المعنية بالموسيقى والفنون محلياً وإقليمياً ودولياً للارتقاء بالذوق الفني.

وتنظم كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، المؤتمر الدولي الرابع ( العلمى الثاني عشر ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر الساعة العاشرة صباحا، تحت عنوان "الموسيقى والمجتمع.. رؤى وتجارب".


 


يذكر أن المؤتمر يستضيف 3 متحدثين رئيسيين، الدكتور أمير فرج من مصر، والدكتور يوسف طنوس من لبنان، والدكتور جينفر جولي من أمريكا.

الجدير بالذكر أن المؤتمر بشراكة مع المجمع العربي للموسيقى جامعة الدول العربية، وبرعاية نقابة المهن الموسيقية والفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين.

يشار إلى أن كلية التربية الموسيقية بحلوان، أصدرت بيانا أمس لتعبر عن غضبها بسبب أحد مشاهد مسلسل “تيتا زوزو”، بين الأب “نور محمود”، و الابن “أحمد عنان”، بسبب رفض الوالد أن يلتحق ابنه بكلية التربية الموسيقية محقرا من شأنها، ووصف العازف بكلمة “الآلاتي”.

search