الجمعة، 25 أكتوبر 2024

08:17 م

نجوى فؤاد: "الفن ملوش أمان.. ونفسي أعمل زي شادية"

نجوى فؤاد

نجوى فؤاد

هناء سلامة

A A

كشفت الفنانة نجوى فؤاد، تطورات حالتها الصحية بعد معاناتها من آلام في فقرات العمود الفقري. 

وقالت نجوى فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج “حديث القاهرة” المذاع على قناة "القاهرة والناس"، إنها لا تزال تعاني من آلام في ظهرها، ومن المتوقع خضوعها لعملية جراحية تكلفتها 45 ألف جنيه.

وأشارت إلى أن نقابة المهن التمثيليلة أبلغتها أن معاشها 600 جنيه فقط، وأن الفنانين ليس لهم معاش، وتلك الأموال يأخذها حاملي كارنية النقابة للمساعدة في التحاليل والأشعة وما إلى ذلك.

وأكدت رغبتها في أخذ نصيب الفنانة الراحلة شادية من تقدير الدولة لها ماديا، كما ترغب في ارتداء الحجاب والقيام بالعمرة واعتزال الفن مثلها، مضيفة: “هناك بعض الدول التي تكفل الفنانين بصندوق مالي لسد احتياجتهم”.

وأوضحت نجوى فؤاد، أن الفن العربي ليس له أمان، بالرغم من اكتساب نجوم جيلها محبة الجمهور لأعمالهم الناجحة، مضيفة أن الفنانة يسرا وفيفي عبده على تواصل دائم معها، ولكنها لا ترغب في أخذ أموال منهم.

وطالبت وزارة الثقافة بإعالة نجوم الفن كبار السن بمعاش كبير للقدرة على العيش في ظل الظروف الصعبة.

أزمة نجوى فؤاد الصحية

وتعرضت نجوى فؤاد سابقًا لآلام في الظهر لفترة طويلة، نتج عنها التهابات شديدة في العصب، مما استلزم علاجًا طبيعيًا مكثفًا وخضوعها لعملية جراحية.

أعلنت في وقت سابق، تحسن حالتها الصحية وقدرتها على المشي بشكل طبيعي بعد تلقيها.

600 جنيه من النقابة

وطالبت نجوى وهي على فراش المرض، الجميع برعاية الفنانين الذين قدموا للفن الكثير ولم يجدوا المقابل مع تقدم العمر، حيث إن النقابة لا تقوم برعايتها وأقرانها لا يسألون عنها، لافتة إلى أن النقيب أخبرها أن النقابة من الممكن أن تعطيها 600 جنيه شهريا.

يُشار إلى أن الفنانة نجوى فؤاد تعاني صحيًا بشكل كبير منذ فترة طويلة، وأجرت جراحة بالعمود الفقري ألزمتها الفراش.

search