الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:19 م

حسام داغر يحقق حلمًا تأخر 20 عامًا.. ما علاقة يحيى الفخراني؟

حسام داغر مع يحيي الفخراني

حسام داغر مع يحيي الفخراني

كشف الفنان حسام داغر، عن انضمامه لفريق عمل مسرحية "الملك لير" مع الفنان الكبير يحيي الفخراني.

وقال داغر في رسالة نشرها عبر حسابه على "فيسبوك"، إن مشاركته في "الملك لير"، من أحلامه الماضية، التي تأجلت لأكثر من 20 عامًا. 

كتب داغر في رسالته: "وصلت الحمد لله بسلامة الله إلى مصر مباشرة إلى بروفة الملك يحيي الفخراني (الملك لير)، حلم قديم حلمته من 20 سنة، سنة 2004 أثناء عرض المسرحية على المسرح القومي، تمنيت أعمل دور مخرج الملك لير، وكان يقدمه حينها الفنان أستاذي لطفي لبيب". 


وأضاف: "بعد ذلك تلاه عهدي صدقي، حضرت الاثنين لشدة تعلقي بالمسرحية والدور، والأيام تمضي ويأتيني اتصال من صديقي الذي طالما تمنيت العمل معه المخرج شادي سرور ليطلبني للعمل في المسرحية في دور مهرج الملك لير الفيلسوف".


وزير الثقافة


حرص وزير الثقافة، الدكتور أحمد فؤاد هنو، على حضور بروفات مسرحية "الملك لير"، التي تشهد عودة النجم الكبير يحيى الفخراني إلى خشبة المسرح القومي.

حضر البروفات أيضًا المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور أيمن الشيوي، مدير المسرح القومي، والفنان طارق الدسوقي، إلى جانب أبطال العرض.

وزير الثقافة أحمد هنو مع يحيي الفخراني


الملك لير


كان مدير فرقة المسرح القومي، الفنان أيمن السيوي، قد نشر العديد من صور التحضير للمسرحية، بمشاركة العديد من الفنانين من بينهم سهر الصايغ، وعابد عناني، وطارق دسوقي.

وقدم يحيي الفخراني مسرحية "الملك لير" للمرة الأولى في 2001، وشاركه بها الفنانين أشرف عبد الغفور، وأحمد سلامة، وسلوى محمد علي.
 

search