الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:15 ص

فان دام أسطورة الأكشن.. عيد ميلاد بطل أفلام الحركة والفنون القتالية

جان كلود فان دام

جان كلود فان دام

ندى إبراهيم

A A

يحل اليوم ميلاد جان كلود فان دام، أحد أشهر نجوم أفلام الحركة في العالم، الذي يُعتبر رمزًا للفنون القتالية، حيث أسس مسيرته الفنية والرياضية منذ صغره وحقق نجاحات مذهلة في هوليوود.

جان كلود فان دام

ولد جان كلود في بلجيكا لعائلة بسيطة، حيث كانت والدته اليانا ووالده أوجين فارينبيرج يعمل محاسبًا ويمتلك محلًا لبيع الزهور، بدأ فان دام تدريباته في فنون القتال في سن العاشرة، وحصل على الحزام الأسود في الكاراتيه في الثانية عشر من عمره، تحت إشراف معلمه كلود جويتز.

جان كلود فان دام

الملاكمة

في عام 1972، بدأ فان دام مسيرته المهنية في الملاكمة، حيث شهدت مسيرته مجموعة من الانتصارات والإخفاقات، كانت جولة الملاكمة الأبرز له في 8 مارس 1980، عندما واجه باتريك تيوجيلز، حيث انتهت الجولة بفوز فان دام بعد إصابة منافسه.

الانتقال إلى هوليوود

في عام 1982، انتقل فان دام إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق حلمه في التمثيل، كانت انطلاقته في هوليوود مذهلة، حيث حقق نجاحًا في فيلمه الأول “موناكو للأبد ”، مما جعله ينضم إلى صفوف نجوم الحركة الكبار. 

أشهر أعمال فان دام 

قدم مجموعة من الأفلام الشهيرة مثل "Knock Off" و"Nowhere to Run" و"Universal Soldier: The Return"، ما جعله يحظى بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم.

قوة ورشاقة 

أسلوب فان دام الفريد في القتال، الذي يجمع بين القوة والرشاقة، جعله أيقونة في عالم أفلام الحركة، لقد تركت أفلامه تأثيرًا كبيرًا على الثقافة الشعبية، وأثرت في جيل كامل من عشاق فنون القتال.

فان دام 

 عرضت السعودية على فاندام، إنشاء سلسلة من مدارس خاصة لتعليم الفنون القتالية في دول العالم العربي والغربي، حيث سيقوم بالطيران من دولة إلى أخرى لتعليم المتدربين، ومن المحتمل إنشاء المدارس باسم VDMA اختصارًا لـ Van Damme Martial Arts .

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search