الخميس، 24 أكتوبر 2024

10:11 م

بعد عملية جراحية.. طبيب أحمد سعد يكشف حالته الصحية

 أحمد سعد

أحمد سعد

سعد نبيل

A A

تحدث الدكتور نور الدين مصطفى، طبيب الفنان أحمد سعد، عن الحالة الصحية للفنان وأحدث تطوراتها بعد إجراء عملية جراحية في الفك خلال الأيام الماضية. 

تأتي هذه العملية نتيجة إصابة سعد بحالة تآكل في العظام.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر شاشة النهار، قال الدكتور مصطفى: "أحمد سعد يعاني من تآكل وضمور في عظام الفك العلوي، وقد أجرى عملية جراحية دقيقة تُعرف بزراعة الزيجوما."

تفاصيل العملية الجراحية

وأوضح الطبيب المعالج أن العملية تطلبت تخديرًا كليًا للفنان أحمد سعد، وتم الاستعانة بفريق من أساتذة الجراحة. وأشار إلى أن سعد يحتاج إلى فترة راحة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين حتى يتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية.

عملية جراحية مستقبلية

وأضاف الدكتور مصطفى أن الفنان أحمد سعد من المقرر أن يخضع لعملية جراحية أخرى بعد ثلاثة أشهر، لتركيب دائم، وهو ما سيمكنه من العودة إلى الغناء بشكل طبيعي.

اعتذار عن مهرجان الموسيقى العربية

في سياق متصل، اعتذر أحمد سعد عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، بسبب إجرائه عملية جراحية لزراعة أسنان، وهو ما يتطلب راحة لمدة لا تقل عن 14 يومًا.

التقرير الطبي

وكشف التقرير الطبي حول حالة سعد الصحية أنه يعاني من آلام حادة في الفكّين العلوي والسفلي، ويحتاج إلى تناول مضادات حيوية مكثفة، بالإضافة إلى ضرورة إجراء العملية الجراحية تحت التخدير الكلي. 

وقد استلزم ذلك منح سعد إجازة مرضية للراحة التامة لمدة لا تقل عن 14 يومًا، مع متابعة مستمرة لحالته بالمستشفى.

تحديثات من برنامج "et بالعربي"

وعلى صعيد آخر، نشر برنامج "et بالعربي" عبر حسابه الرسمي على إنستجرام أن أحمد سعد بحاجة إلى عملية جراحية، وقد ألغى جميع ارتباطاته الفنية.

search