الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

اتهام طبيب بإلقاء رضيع في الزبالة بالمحلة.. والأم: معرفش إنه عايش

قوات الشرطة - ارشيفيه

قوات الشرطة - ارشيفيه

الغربية - عاصم هشام

A A

قررت جهات التحقيق في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ضبط وإحضار طبيب، في واقعة العثور على طفل رضيع ملقى بين أكوام القمامة في منطقة البهلوان.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تلقت إخطارا من شرطة النجدة بعثور الأهالي على رضيع داخل كيس بلاستيك، وسط أكوام القمامة، في منطقة البهلوان، التابعة لدائرة قسم شرطة ثالث المحلة الكبرى.

وانتقل فريق من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، العثور على طفل رضيع لا يتعدى عمره أياما، ملفوف داخل أحد أكياس القمامة وعلى قيد الحياة، وملقى به بين كوم قمامة.

وباستخدام التقنيات والوسائل الحديثة، وتفريغ كاميرات المراقبة، تمكن فريق البحث من الوصول إلى هوية الشخص الذي قام بإلقاء الرضيع، (وهو طبيب نساء وتوليد كانت الأم تتردد على عيادته لمتابعة الحمل)، كما توصلت التحريات إلى والدة الرضيع، وتم ضبطها، لكنها أكدت عدم معرفتها بكونه على قيد الحياة.

ضبط وإحضار 

ونفى الطبيب أمام جهات التحقيق إلقاءه الرضيع في الزبالة، معلقا على ما رصدته كاميرات المراقبة، قائلا إنه ألقى كيس زبالة عاديًّا، ولا يعرف شيئا عن الطفل. فأطلقت النيابة سراحه، على أن يعود لاستكمال التحقيقات، لكنه تجاهل العودة، كما تجاهل استدعاءه المتكرر، لتقرر النيابة ضبطه وإحضاره. وأخلت النيابة سبيل الأم

وأمام ذلك، قررت جهات التحقيق إخطار مديرية الصحة بالواقعة، وإغلاق عيادته من قبل إدارة العلاج الحر وايداع الرضيع إحدى دور الرعاية الاجتماعية للاعتناء به واستمرار التحقيقات في الواقعة، وإخلاء سبيل الأم، وضبط وإحضار الطبيب المتهم.

search