الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:51 ص

للمعلمين الجدد.. بشرى سارة بشأن المرتبات (مستند)

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أرسلت وزارة المالية، إلى وزارة التربية والتعليم، ما يفيد بأحقية المعلمين الجدد المعينين ضمن مسابقة 30 ألف معلم، بالاستفادة من الزيادة الأخيرة في مرتبات العاملين بالدولة التي أقرتها الحكومة مؤخرا.

وحسب الخطاب المرسل من وزارة المالية إلى وزارة التربية والتعليم، فإنه إيماء إلى التواصل الذي تم بين الوزارتين بخصوص وجود تعليمات تخص المعاملة المالية الموحدة للمعلمين المساعدين المتعاقد معهم بمسابقة 30 ألف معلم، فإنه تم إرسال نموذج استرشادي لمفردات مرتب المعلم المساعد المتعاقد معه وذلك للعمل بها بكافة المديريات والإدارات التعليمية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحسب الخطاب، فإن صافي الراتب الشهري الذي سوف يتحصل عليه المعلم المعين حديثا 5489 جنيها بعد خصم الاستقطاعات المخالفة، بعد أن كان الراتب قبل الاستقطاعات 7552 جنيها، فيما سيكون أساسي الراتب على 1/3/2024 بقيمة 1354 جنيها.

 

تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التعليم، أن التدريبات ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق الأول من شهر يونيو، من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين، من هنا (CPD.MOE.GOV.EG).

شددت الوزارة في خطاب رسمي صادر عن الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، حصل "تليجراف مصر"، على صورة ضوئية منه، على معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية بما يلي:-

- ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (OTTON365.EMIS.GOV.EG)، وذلك باستخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم.

- ضرورة حضور الدورة التدريبية للمستوى الأول Parcours lingulatiques - New A) والحصول على شهادة إتمام الدورة من خلال المنصة الإلكترونية.

ووجهت وزارة التعليم، كافة الإدارات التعليمية التابعة لمديرياتكم والإدارات الفرعية ذات الاختصاص “إدارة التدريب، التعليم الإعدادي، إدارة الإحصاء وقواعد البيانات، توجيه اللغة الفرنسية”، بضرورة إجراء عمليات التوجيه والمتابعة الميدانية للمدارس للتأكيد على الساحة المعلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبة.

search