الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:47 ص

استعدادًا لمواجهة الكونغو.. بعثة الفراعنة في “سان بيدرو”

منتخب مصر

منتخب مصر

محمد فتحي

A A

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا إلى مدينة سان بيدرو بكوت ديفوار، استعدادًا لمواجهة الكونغو الديموقراطية في العاشرة مساء الأحد المقبل، في مباراة دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتأخرت رحلة منتخب مصر في الإقلاع من مطار أبيدجان مدة ساعة، ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر تدريبًا في السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة.

محمد أبو جبل

ويكثف الجهاز الفني لمنتخب مصر جلساته الخاصة في الوقت الحالي مع الحارس محمد أبو جبل، تمهيدًا للاعتماد عليه بشكل أساسي أمام الكونغو في العاشرة مساء الأحد في مباراة مصيرية للغاية ومرتقبة، حيث يفقد منتخبنا جهود الحارس الأساسي محمد الشناوي الذي أصيب بخلع في الكتف خلال مواجهة الرأس الأخضر وخضع لجراحة، وأعلن الأهلي عودته إلى الملاعب بعد 3 أشهر من الآن.

وصول بعثة المنتخب إلى مدينة سان بيدرو بكوت ديفوار

إمام عاشور

وبخصوص موقف اللاعب إمام عاشور من المشاركة في مباراة الكونغو، قال مصدر لـ"تليجراف مصر" إن المدير الفني روي فيتوريا طالب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بالتحرك من أجل حل أزمة مشاركة اللاعب في المباراة، إذ تنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي على عدم مشاركة أي لاعب يصاب بارتجاج في المخ في المباريات سوى بعد 6 أيام من حدوث الإصابة.

 وحرص الجهاز الفني لمنتخب مصر وبمشاركة اللاعبين على استقبال إمام عاشور أمس بعد مغادرته المستشفى الذي كان يتلقى فيه العلاج إثر الإصابة التي تعرض لها في تدريبات منتخب الفراعنة الأربعاء الماضي.

جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم

 ونشر إمام عاشور صورة على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور "إنستجرام “، وعلق عليها: ”الحمد لله على كل شيء، أول حاجة كنت بين الحياة والموت، وشفت حاجات يا رب ما تكتبها على حد، بشكر الجميع، بشكر أطباء المنتخب واللاعبين والجهاز الفني والإداري، وأخيرًا مفيش حاجة تستاهل كل حاجة في لحظة هتروح.

تشكيل مصر أمام الكونغو

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر مباراة الكونغو الديمقراطية، بتشكيل مكون من:

 - في حراسة المرمي: محمد أبو جبل.

- في الدفاع: عمر كمال عبد الواحد- أحمد حجازي- محمد عبد المنعم-أحمد فتوح. 

-في الوسط: مروان عطية- حمدي فتحي- أحمد سيد زيزو.

 - الهجوم: تريزيجيه - عمر مرموش- مصطفي محمد.

search