السبت، 05 أكتوبر 2024

02:12 م

"بطل الرحلة".. رواية محمد عموش تناقش رحلة كفاح من واقع الحياة

غلاف بطل الرحلة

غلاف بطل الرحلة

عبدالمجيد عبدالله

A A

يشارك مؤلف “بطل الرحلة”، الروائي والكاتب الدكتور محمد عموش، في معرض الكتاب بدروته بدورته الـ55، في مركز مصر للمعارض الدولية، 2024، بالتجمع الخامس تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”.

تناقش الرواية قصة تمر بمراحل من رحلة كفاح، عن الطبيعة الإنسانية التي توجد بها بعض الغرائز البشرية، أو بشكل أوضح، حياة كاملة لمجموعة من الشخصيات.

وكتب عموش على غلاف روايته: "ترصد "(بطل الرحلة) شخصية تجمعت في آن واحد، لترصد معاناة بطل القصة، كفاحه وشرح غرائزه وانهياره، وتفتح طريقا مبهجا أمام أشخاص آخرون”. 

يضيف “من ناحية المعادلة الصعبة هنا فهي الوقوف في وجه كل مغريات الحياة، وتحقيق الهدف السامي من معيشتنا، وتقديم طرق التفاؤل والمثابرة للجميع، وعدم اليأس أبداً، فالحياة مستمرة، والحل الثالث دائماً موجود، يحتاج فقط للبحث عنه في براكين عقلك، لينفجر في صورة معززة للتمسك بالحياة”.
 

بطل الرحلة لمحمد عموش

يشارك في معرض الكتاب من كل عام الكثير من الناشرون من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى الكتب الأجنبية المترجمة، كما يشهد العديد من الندوات الثقافية المختلفة، وكان يضم قديمًا بعض عروض السينما والمسرح والمعارض التشكيلية والموسيقية الأخرى، وتم بعدها إضافة جزء من سوق سور الأزبكية ليكون ضمن فعاليات معرض الكتاب والذي يقدم الكتب المستعملة بأسعار تناسب الكثير من الجمهور، كما يعد المعرض فرصة عظيمة للقاءات الثقافية بين المؤلفين وتبادل الأفكار ويقصده مئات الآلاف من جميع أنحاء الجمهورية.

انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024، من 24 يناير وحتى 6 فبراير، وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search