السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

الأردن: لا إصابات بين جنودنا في الهجوم على القاعدة الأمريكية

هجوم على قاعدة أمريكية

هجوم على قاعدة أمريكية

محمد خيري

A A

أعلنت حكومة المملكة الأردنية الهاشمة، اليوم الأحد، أن الهجمات على قاعدة “التنف” العسكرية الأمريكية على الحدود الأردنية السورية، لم تسفر عن إصابات وسط جنود حرس الحدود الأردنيين.

وقالت الحكومة في بيان، إن التواجد العسكري الأمريكي على الحدود الأردنية، يأتي في إطار التعاون العسكري والاتفاقيات المبرمة بين الجانبين الأردني والأمريكي، وفي إطار تعزيز التدريب المتبادل والتعاون في مجال أمن الحدود الفنية والتدريبية.

وأكدت الحكومة الأردنية، أن القوات المسلحة للمملكة الأردنية ماضية في حماية الأمن القومي، واتساقًا مع أداء واجبها في الحفاظ على أمن المملكة.

وقال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي للحكومة الأردنية مهند مبيضين، الأحد، إن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين لم يقع على أرض المملكة، ولكن جرى في سوريا.

وتقع قاعدة التنف في المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

وأوضح مبيضين، في تصريحات لقناة "المملكة"،  أن الهجوم استهدف قاعدة “التنف” في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية قرب حدود سوريا.

وتتواجد القوات الأمريكية في قاعدة التنف كجزء من مهمة تقديم المشورة والمساعدة مع الأردن.

هجوم بطائرة مسيرة

وكشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن"، أن مقتل الجنود تم في هجوم بطائرة مسيّرة خلال الليل، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يقتل فيها عسكريون أمريكيون بنيران معادية في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزة.

واعتبر مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن ما حدث في قاعدة شرق الأردن يمثل تصعيدًا خطيرًا ضد الوجود الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search