الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:21 ص

بخطوات بسيطة.. اخفِ صورك على تطبيق «سناب شات»

سناب شات

سناب شات

إسراء عبدالفتاح

A A

يعد تطبيق «سناب شات» من أكثر التطبيقات التي يُقبل على استخدامها الفتيات والسيدات، ولكن غالبيتهن يتعرضن لمضايقات بسبب نشر صورهن، وظهورها لمستخدمين آخرين، ما يعرضهن لكثير من المضايقات، أو خطر الاستيلاء على الصورة وإساءة استخدامها. وللتخلص من القلق فقد أتاح «سناب شات» ميزة الـ My Eyes Only، والتي يمكن من خلالها الحفاظ على الصور والفيديوهات من خلال تقييد من يشاهد الصور الخاصة بك، بعملية تشفير بوضع كلمة مرور حتى يتمكن من مشاهدة البيانات.

 

كيفية إعداد ميزة My Eyes Only:
 

-قم بفتح تطبيق Snapchatواسحب الكاميرا لأعلى لعرض ذكرياتك. 

-حدد الصور والفيديوهات التي تود أن تنقلها  إلى الخاص. 

-اضغط على الصورة وحدد ميزة My Eyes Only. 
-قم بإنشاء كلمة مرور قوية للحفاظ على خصوصية الصور ومقاطع الفيديو. 

-بعد الانتهاء سيتم تنفيذ ما طلبته من التطبيق والاحتفاظ بالصور.

شعار تطبيق سناب شات 

أهم تطبيقات السيلفي 


ويبحث مدمنو  التقاط الصور «السيلفي» عن أهم التطبيقات التي يمكن استخدامها لالتقاط أفضل الصور وبجودة عالية، وعام 2016، بحسب تقرير تم نشره على الموقع الهندى Phonearena، فقد تم تحديد أفضل 3 تطبيقات لالتقاط الصور ومنها تطبيق: "YouCam Perfect وتطبيق: Cymera وتطبيق SNOW.

ويعتبر تطبيق SNOW، بديلا لـ«سناب شات»، بسبب كثرة الفلاتر والخلفيات والملصقات ومشاركة الصور مع الأصدقاء كما يتم على تطبيق سناب شات، وبنفس المميزات . 

تصوير بالموبايل

صور بالذكاء الاصطناعي

وتواكبا مع استخدامات الذكاء الاصطناعي، ظهرت تطبيقات لتحويل الصور الحقيقية إلى صور فنية تقنية الصنع بالذكاء الاصطناعي، وذلك على بعض أجهزة الأندرويد.

وضمن برامج الهواتف الأندرويد للذكاء الاصطناعي تطبيقات: « Prisma Art Effect Photo Editor، وPainnt Pro Art Filters، وPhotoleap، وPicSo، وLensa، وFotor، و DeepArt، وStarryAI، وPicsArt، بالإضافة إلى تطبيق WOMBO".

search