الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

تظهر في هذا الموعد.. بدء تصحيح الشهادة الإعدادية بقنا للترم الأول 2024

طلاب خلال الامتحانات - أرشيفية

طلاب خلال الامتحانات - أرشيفية

قنا - ابراهيم زايد

A A

كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بقنا، عن بدء التصحيح بكنترول الشهادة الإعدادية، لإجابات ما يقارب من 52 ألف و500 طالب وطالبة، موضحًا أن حوالي 2000 معلم ومعلمة، يصححون ويقدرون درجات الطلاب.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه من المتوقع ظهور نتيجة الترم الأول للشهادة الإعدادية، في محافظة سوهاج، منتصف الأسبوع المقبل.

ونوه بأن مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، ستعلن النتيجة النهائية، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، بمجرد اعتمادها من من جانب محافظ قنا، ومن المتوقع أن يكون ذلك، قبل انتهاء إجازة الترم الأول، وبداية الدراسة في الترم الثاني.

 ويشار إلى إن إجمالي مجموع درجات الشهادة الاعدادية، يقدر بنحو 280 درجة، موزعة بواقع  140 درجة، لكل ترم، كما يبلغ المجموع الكلي لمادة اللغة العربية 80 درجة، بواقع 40 درجة لكل ترم.

أما اللغة الإنجليزية 60 درجة، بواقع 30 درجة لكل ترم، والدراسات الاجتماعية 40 درجة، بواقع 20 درجة لكل ترم، وبالنسبة لمادة الرياضيات فمجموعها الكلي 60 درجة، بواقع 30 درجة لكل ترم، والعلوم 40 درجة، بواقع 20 درجة لكل ترم، علاوة على المواد التي لا تضاف إلى المجموع، مثل التربية الدينية 

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة قنا، كانت انتهت يوم الأربعاء 24 من يناير. 

search