السبت، 05 أكتوبر 2024

12:02 م

إسرائيل تثأر لأمريكا.. مقتل شخصين في قصف مقرات إيرانية

قصف إسرائيلي على سوريا

قصف إسرائيلي على سوريا

محمد خيري

A A

في أول رد على حادث استهداف جنود أمريكيين في قاعدة التنف، الواقعة شمال شرق الأردن، الذي تسبب في مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة العشرات، وجهت إسرائيل ضربات صاروخية مكثفة على عدة مواقع عسكرية تابعة لميليشيات إيرانية جنوب دمشق، وهي مناطق تمركزات قيادات في الحرس الثوري الإيراني.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، أن القصف استهدف مجمعًا في منطقة السيدة زينب بدمشق، وهو تابع لقوات الحرس الثوري الإيراني، حيث أكدت مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء الضربات الصاروخية التي استهدفت تمركزات إيرانية في سوريا.

ضربات السيدة زينب

 

وتركزت الضربات على مزرعة في منطقة السيدة زينب بدمشق، توصف على أنها مقرًا يعمل من خلاله قيادات في حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني سويًا، ويركزان على توجيه ضربات للتمركزات الأمريكية في سوريا من وقت لآخر.
جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية اتهمت إيران وميليشياتها التي أسمتها "الراديكالية الإرهابية"، بشن الهجوم الذي استهدف قاعدة لجنود أمريكيين على الحدود السورية الأردنية، معتبرة أن ميليشيات إيران في سوريا هي من تقف وراء هذه الهجمات التي أودت بحياة ثلاثة جنود أمريكيين وأصابت 30 آخرين، طبقًا لآخر إحصائيات كشفت عنها السلطات الأمريكية.

search