السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

بشرط واحد.. اخسر وزنك بـ 4 فناجين قهوة

القهوة وإنقاص الوزن

القهوة وإنقاص الوزن

إسراء عبدالفتاح

A A

قد يكون النظام الغذائي وممارسة الرياضة دائمًا من صميم أي استراتيجية تخسيس ناجحة، لكن وفقًا للخبراء، فإن هناك أداة واحدة يمكن أن تقضي على الدهون. 

وبحسب ما نشر في "نيويورك بوست"، فإن التخلص من الدهون لا يتطلب منك القيام بأي عمل شاق على الإطلاق، بل يمكن أن يكون الكافيين مساعدك المثالي في رحلة فقدان الوزن، ولكن ما هي الكمية التي تحتاجها كل يوم من أجل التخلص من الوزن الزائد؟

القهوة وإنقاص الوزن

ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد T.H. تشان للصحة العامة، أظهرت أن أربعة أكواب من الكافيين يوميًا يمكن أن تخفِّض الدهون في الجسم بنسبة 4% تقريبًا.

السعرات الحرارية

وقال الباحثون "تحتوي القهوة على الكافيين، الذي له تأثيرات حرارية، ويمكن أن يسرِّع من عملية التمثيل الغذائي، ما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن احذروا من إضافة الكريمة أو الحليب كامل الدسم أو السكر إلى القهوة، ويمكنك بسهولة تعويض أي من السعرات الحرارية التي تحرقها من القهوة".

وأظهرت بعض الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم والدهون في الجسم، فيمكن للقهوة أيضًا أن تحد من الشهية وتقلل من الجوع. 

القهوة وإنقاص الوزن 

شرب القهوة قبل الأكل

وتظهر الأبحاث أن شرب القهوة قبل تناول الطعام يمكن أن يقلّل من السعرات الحرارية التي تتناولها في الوجبة التالية، حتى لو تناولت القهوة لمدة تصل إلى أربع ساعات قبل الوجبة. 

تحتوي القهوة أيضًا على حمض “الكلوروجينيك”، الذي ثبت أنه يزيد من حرق الدهون وقد يساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات. 

إنقاص الوزن 

إنقاص الوزن

ووجد بحث جديد نُشر في مجلة"Clinical Nutrition"، أن شرب فنجان من القهوة يوميًا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، لكن إذا أضيفت ملعقة صغيرة من السكر فإن ذلك ينفي الفائدة.

بالطبع، يجب أن تكون من محبي شرب القهوة، فتعديل أكوابك اليومية يمكن أن يتعارض مع أهدافك.

search