السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

عبد السند يمامة: تحويل 20% من دخل العاملين بالخارج لمصر "واجب وطني"

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

محمد حسن

A A

وجه رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، الهيئة البرلمانية للحزب، بتقديم مقترح قانون تحويل العاملين في الخارج 20% من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير كل الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين، بجانب تسهيلات وامتيازات أخرى لتحفيزهم، على حد قوله.

وقال يمامة لـ"تليجراف مصر"، “الاقتصاد المصري في وضع خطير جدًا، ولا يوجد رفاهية للنظر في خيارات أخرى لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية”، معتبرًا أن مقترحه “يساهم في توفير 5 مليار دولار شهريًا”.

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

واجب وطني

وردًا على سؤال بشأن إمكانية غضب المصريين في الخارج من هذا المقترح، أوضح رئيس الوفد “لن نفرض ضريبة عليهم، هذا غير قانوني، ومخالف للدستور، اقتراحنا يتمثل في تحويل نسبة 20% فقط من الدخل الشهري إلى بلدهم بالدولار، ويتم استردادها بالجنيه، وهذا واجب وطني”.

وتابع يمامة، “الدولة في وضع صعب، وعلى المصريين بالخارج أن يقفوا بجانب بلدهم، والضرورات تبيح المحظورات”، مؤكدًا أنه كلف النائب الوفدي أيمن محسب بعقد اجتماع مع الهيئة البرلمانية لتقديم هذا المقترح في أسرع وقت ممكن.

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

سد الفجوة الدولارية

وأضاف “نحن في محنة اقتصادية صعبة، تستلزم تكاتف الجميع لمواجهة الأزمة وسد الفجوة الدولارية وتوفير العملة الصعبة، وإذا تم تجاهل الوضع الحالي سيكون هناك مخاطر كبيرة على المستوى السياسي والمجتمعي”.

وختم يمامة بالقول، “تحويلات المصريين في الخارج من أهم مصادر توفير العملة الصعبة في الوقت الحالي، ومقترحنا ما هو إلا محاولة لحل جزء من الأزمة الراهنة، ونحن نعلم أن المشاكل كبيرة، والجميع متأثر بها في ظل ثبات الأجور وارتفاع الأسعار”.

search