الإثنين، 30 سبتمبر 2024

07:22 ص

طارق مدكور يكشف عن موسيقار كبير قاده للتعاون مع عمرو دياب | فيديو

تاريخ كبير من التعاون بين عمرو دياب وطارق مدكور

تاريخ كبير من التعاون بين عمرو دياب وطارق مدكور

محمد صالح

A A

لا يظهر الموّزع الموسيقي طارق مدكور كثيرًا في الإعلام، لكنه في أحدث إطلالة له عبر الشاشة تحدّث عن بداياته الفنية وعلاقته بالنجم عمرو دياب الذي بدأ معه مشواره الغنائي.
مدكور حلّ ضيفًا على المذيع يوسف الحسيني في برنامجه "التاسعة"، الذي يُبث عبر القناة الأولى المصرية، وتحدّث عن لقائه الأول بعمرو دياب عن طريق الموسيقي الكبير فتحي سلامة.

البداية

مدكور قال إنه كان يرغب في التعرف على فتحي سلامة والعمل من خلاله في المجال الموسيقي، وقادته المصادفة إلى تحقيق ذلك، إذ علم أن زميله في المدرسة جار الموسيقار الكبير، ليذهب إلى سلامة -الحاصل على جائزة "جرامي أوورد"- ويطلب منه تعلُّم الموسيقى.
وأضاف "ذهبت إليه وأنا طفل، أخبرته أنني أريد التعلُّم، ورحب بذلك، وأصبحت أزوره في الاستوديو بصفة شبه يومية، وأذهب معه باستمرار إلى الحفلات الغنائية والبروفات".

فتحي سلامة أول موسيقي مصري يحصل على “الجرامي”

اللقاء الأول

وتحدث طارق مدكور عن لقائه الأول مع الفنان عمرو دياب، حيث التقى به في الاستوديو لدى فتحي سلامة، ومن خلال هذا اللقاء بدأ التعاون بينهما.
وتابع “حدث ذلك في 1984، ذهبت لفتحي سلامة كعادتي لأجد عنده شابًا لطيفًا اسمه عمرو، كان هو الآخر في بداياته ولديه حلم يرغب في تحقيقه، وفوجئت بسلامة يُخبره بأنني سأستكمل معه ألبومه الجديد لظروف سفره، وكان يتبقى في الألبوم أغنيتان (إيش حال الشجرة) و(يا ليلة)، وتم إسنادهما لي".
وأضاف "بعد مغادرة عمرو دياب، أخبرت فتحي سلامة بأنني لم أنفذ موسيقى من قبل، ليخبرني بأنني أستطيع فعل ذلك، وقدمت تجارب سابقة جيدة، وبالفعل نفذنا الأغنيتين وكانت إحداهما من ألحاني".

استمرار التعاون

لاحقًا وعلى مدار سنوات عديدة، استمر التعاون بين عمرو دياب وطارق مدكور، وقال الأخير إنه في البدايات نفّذ مع دياب موسيقى تترات مسلسلات وفوازير شريهان، بالإضافة إلى حملات توعية.
وتابع "ذاع صيتي بعد ذلك، الملحنون تعرفوا على اسمي وأصبحت أعمل كثيرًا مع العديد من النجوم دون محاولة مني للانتشار، والآن مر 40 عامًا على ذلك".

ألبوم “أكتر واحد بيحبك” شهد تعاونًا مميزًا بين عمرو دياب وطارق مدكور

يُشار إلى أن الموّزع الموسيقي طارق مدكور تولى توزيع العديد من أغنيات عمرو دياب، أبرزها "ويلوموني"، و"نور العين"، و"عودوني"، وغيرها من الأغنيات الشهيرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search