الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

الشناوي يصل القاهرة في هذا الموعد.. سيعود مجددا لألمانيا

حارس مرمي النادي الأهلي محمد الشناوي

حارس مرمي النادي الأهلي محمد الشناوي

محمود حسن

A A

يصل حارس مرمى النادي الأهلي، محمد الشناوي، إلى القاهرة يوم الأحد المقبل، قادماً من ألمانيا بعد إجراء جراحة الكتف.

وأصيب محمد الشناوي بخلع في الكتف خلال مباراة المنتخب المصري ضد الرأس الأخضر في الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.

وأعلن طبيب الأهلي أحمد جاب الله أن الشناوي سيغيب لمدة 3 أشهر عن المشاركة  في التدريبات بحد أدنى حتى يتعافى تماما من هذه الإصابة.

وكشف مصدر في الجهاز الطبي لفريق الأهلي أن الشناوي سيظهر داخل مقر النادي بالجزيرة يوم الأحد القادم لكن دون المشاركة في التدريبات، وإنما لاستكمال التأهيل والعلاج.

أضاف المصدر "يستمر حارس الأهلي في التأهيل لمدة أسبوعين يعود بعدها إلى ألمانيا لاستكمال عملية التأهيل.
 

اتفاق على التجديد

واتخذ الأهلي خطوات حاسمة بخصوص محمد الشناوي تمهيدًا لتمديد تعاقده والإبقاء عليه لسنوات جديدة داخل الفريق.

ورغم أن عقد “الشناوي” ممتد مع الأهلي حتى صيف 2025، فإن العروض الخليجية التي تصل الحارس الدولي بين الحين والآخر بمبالغ مالية مغرية، دفعت لجنة التخطيط وشركة الكرة بالنادي وبالاتفاق مع محمود الخطيب رئيس النادي إلى التركيز على حسم ملف التمديد لحارس الفريق لموسمين جديدين على الأقل.


وسيحصل الشناوي على أعلى راتب سنوي داخل الفريق بعدما كان يتساوى مع الثلاثي عمرو السولية وحسين الشحات وإمام عاشور، وهي خطوة من جانب الأهلي لتعويض الحارس الدولي عن العروض الخليجية التي وصلته بمبالغ مغرية كان آخرها النصر السعودي بداية الموسم الحالي

كما أن هناك امتيازات أخرى ستقدم إلى الحارس الدولي منها أن يُستثنى من نسبة المشاركة في المباريات والبالغة 25%، وبالتالي سيحصل على قيمة عقده السنوي كاملًا، إن لم توقع ضده أية عقوبات إدارية، بجانب موافقة النادي على مشاركته في إعلانات خارج الرعاة الحاليين للنادي، دون حصول الأهلي على نسبة من هذه الإعلانات.

search