الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

آبل تخطط لجهاز قابل للطي بحلول عام 2026

شركة آبل

شركة آبل

حسن راشد

A A

تستكشف شركة آبل سوق الأجهزة القابلة للطي، لدخوله من خلال جهاز بشاشة مقاس 7 و8 بوصات، ومن المتوقع إطلاق هذا المنتج في عام 2026 أو 2027 على أقرب تقدير، بحسب منصة The Elec.

آيباد ميني

ومن المتوقع أن يكون المنتج الجديد بديلًا لـ"آيباد ميني" المزود بشاشة 8.3 بوصات، ليكون جهاز آبل الأول القابل للطي، ولم تقرر الشركة خصائص المنتج ومواصفاته حتى الآن، حيث تتباين التوقعات بشأن ما إذا كان المنتج آيفون قابل للطي أو آيباد قابل للطي.

تشير التقارير إلى أن آبل تتعاون مع موردي الشاشات LG وسامسونج، الذين كانوا يقدمون عينات من الشاشات القابلة للطي بقياس بين 7 و8 بوصات منذ 2023، ويذكر أن سامسونج تقود السباق لتطوير شاشات جهاز آبل القابل للطي.

وجهات نظر

توضح التقارير أنه توجد وجهات نظر متباينة بين آبل وLG وسامسونج حول بعض العناصر، مثل المادة الزجاجية الفائقة النحافة، وغلاف الشاشة القابلة للطي، وتصميم المفصل، فهذه الاختلافات تتضمن أحكام متناقضة بخصوص متانة المنتج وموثوقيته، ما قد يتسبب في تأخير إنتاج جهاز آبل القابل للطي.

ومرجح أن تستخدم آبل شاشات OLED الحالية من سامسونج في إنتاج جهازها الذكي القابل للطي إذا أرادت الشركة الأمريكية إطلاقه في عام 2026.

search