السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 م

"علاقة غير شرعية".. 7 سنوات لرئيس وزراء باكستان السابق وزوجته

رئيس الوزراء السابق عمران خان (رويترز)

رئيس الوزراء السابق عمران خان (رويترز)

أحمد سعد قاسم

A A

قبل أيام من بدء الانتخابات في باكستان، قضت محكمة بسجن رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، وزوجته بشرى، سبع سنوات، بتهمة “انتهاك قانون الزواج”، ليكون الحكم الثالث ضده خلال أسبوع واحد.

وتتعلق القضية بدعوى رفعها زوج بشرى السابق، خاور مانيكا، يتهم فيها خان بالزواج من طليقته قبل انتهاء العدة الشرعية، وإقامة علاقة محرمة، مما ألحق الضرر به وبعائلته. فيما ينكر خان هذا الاتهام ويقول إنه تزوجها بعد انقضاء عدتها الشرعية.

واعتبرت المحكمة زواج خان وبشرى “غير شرعي”، وألزمته بدفع غرامة له ولزوجته، تقدر بـ1800 دولار.

وجاء الحكم اليوم، بعد يوم من إجراء جلسة الاستماع الأخيرة في القضية داخل سجن “أدياله” على مشارف العاصمة الباكستانية لمدة 14 ساعة متصلة. ويمكن لعمران خان وزوجته الاستئناف ضد القرار.

قضايا سابقة

وتعرض رئيس الوزراء السابق منذ عدة أيام بالحكم بالسجن 10 سنوات، بتهمة تسريب أسرار الدولة.

وتتعلق القضية بـ برقية سرية، أرسلها سفير باكستان في واشنطن، إلى حكومته في إسلام آباد، ويتهم رئيس الوزراء بتسريبها إلى وسائل إعلام.

وصدر الحكم عن محكمة خاصة أنشئت العام الماضي، ووصف خان المحاكمة بأنها "مباراة ثابتة"، بمعنى أن نتيجتها كانت محددة سلفا، وقال حزب “حركة الإنصاف” الذي ينتمي له خان، إنه سيستأنف الحكم.

وعلق تيمور مال، وهو أحد محامي خان، عبر موقع x للتدوينات المصغرة، قائلا: هذا الحكم بالسجن 10 سنوات لن يستمر 10 أيام أمام محاكم الاستئناف. مضيفا: لم نشهد مثل هذا التجاهل الوقح للقانون والدستور من قبل.

ومنذ اعتقاله في أغسطس 2023، يحتجز خان في سجن أديالا على ذمة عشرات القضايا التي لم يحكم فيها بعد بخلاف قضية التسريبات، وأصدرت المحكمة قرارا يمنعه من الترشح للانتخابات لمدة خمس سنوات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search