الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

وفاة والدة وائل الدحدوح

وائل الدحودوح

وائل الدحودوح

أحمد سعد قاسم

A A

أعلن قبل قليل، عن وفاة والدة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، والذي خطفت قصته أنظار العالم أجمع.

وقالت إحدى أفراد عائلته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: البقاء لله وحده.. ننعى وفاة الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة الأستاذ وائل الدحدوح والحاج كامل الدحدوح، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل فيسبوك.

ويخضع الدحدوح لعملية جراحية في يده اليسرى في قطر، وكان قد شهد قبل خروجه من غزة استشهاد ابنه الأكبر الصحفي حمزة، في غارة إسرائيلية استهدفت الصحفيين في خان يونس جنوب غزة.

حمزة كان يعمل مع طاقم فضائية "الجزيرة" في المنطقة التي هرب إليها المدنيون من القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، عندما استهدفته غارة إسرائيلية مع مجموعة من الصحفيين الآخرين غرب خان يونس.

وكانت عائلة الزميل وائل الدحدوح -بما في ذلك زوجته وابنه وابنته وحفيده- قد استشهدت في قصف إسرائيلي سابق على منزل نزحوا إليه في مخيم النصيرات في وسط القطاع".

كان الدحدوح قد قال عبر رسالة قصيرة مصورة في السابق، نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، "سنعود ونعمر الديار رغم كل شيء.. ليس لنا خيار آخر لأنها أرضنا وترعرعنا فيها ودفعنا أبهظ الأثمان بدمائنا وأرواحنا".

والدحدوح، صحفي فلسطيني، مواليد غزة عام 1970، أحد أيقونات الحرب، ونبض غزة وصوت مثقل بالألم والصمود في آن واحد، نجح فى تغطية كل تفاصيل حرب غزة منذ السابع من أكتوبر.

تلقى “الدحدوح” نبأ قصف منزله، أثناء تغطية بث مباشر للقصف العشوائي الإسرائيلي والمتعمد لمنازل المدنيين في مخيم النصيرات وسط غزة في 25 من أكتوبر الماضي.

search