الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

الحكومة تدعو للإبلاغ عن المحتكرين: تفاعل فوري وعقوبات رادعة

مجدي الوليلي عضو مجلس النواب وعضو غرفة صناعة الحبوب

مجدي الوليلي عضو مجلس النواب وعضو غرفة صناعة الحبوب

نشوى مصطفى

A A

دعا جهاز حماية المستهلك المواطنين إلى التعاون في ضبط الأسواق، عبر الإبلاغ عن المحتكرين، أو من يقومون برفع الأسعار. وقال مصدر مسؤول في الجهاز إن الاتصال بالجهاز مجانا، والتفاعل فوري، والعقوبة رداعة.

وأضاف المصدر أن الجهاز يقوم بدوره الرقابي، وينظم الحملات لضبط المخالفين، معتبرا أن “جشع التجار والمحتكرين وراء رفع الأسعار”.

وقال عضو مجلس النواب وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، مجدي الوليلي، إن الأسعار ترتفع بشكل جنوني، كل ساعة، والسيطرة عليها تحتاج إلى لتضافر الجهود من الحكومة والمواطن معاً.

وأضاف الوليلي لـ"تليجراف مصر" أن إجراءات الحكومة الرادعة في الحملات التموينية لضبط المخالفين، وتشديد الرقابة على الأسواق، ليست كافية، مشيرا إلى ضرورة تحديث المجمعات الاستهلاكية ونشر ثقافه الشراء منها، بدل التجار الذين يتحكمون في الاسواق.

وطالب الوليلي الحكومة بـ"القضاء على الفساد داخل المجمعات الاستهلاكية، لأن بعض البائعين في تلك المجمعات يتاجرون في السلع عبر السوق السوداء مثل ما حدث في السكر"، حسب قوله، مشيرا إلى ضرورة “إحكام الرقابة على هذه المجمعات وتضافر كافة الجهود للسيطرة علي التضخم غير المسبوق”.

search