الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

بـ295 مليون دولار.. قصة أغلى منزل في أمريكا

أغلى منزل في أمريكا

أغلى منزل في أمريكا

محمد خيري

A A

سلطت صحيفة "نيويورك بوست" الضوء على أغلى منزل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو منزل مترامي الأطراف يقع على الواجهة البحرية إلى السوق في ولاية فلوريدا.

وتبلغ قيمة المنزل مبلغ قياسي قدره 295 مليون دولار، حيث كشفت الصحيفة أن بيع المنزل بهذا السعر يجعله أغلى عملية بيع سكنية شهدتها الولايات المتحدة الأمريكي على الإطلاق.

إطلالة المنزل على المحيط

وسيتجاوز سعر المنزل الرقم القياسي الذي سجله ملياردير صندوق التحوط كين غريفين، الذي دفع ما يقرب من 240 مليون دولار مقابل شقة بنتهاوس مشتركة في 220 سنترال بارك ساوث في مانهاتن في أوائل عام 2019.

وكانت قد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة أن المنزل الذي ينافس على تسجيل رقم قياسي سكني في الولايات المتحدة الأمريكية، يتميز بملاذ استوائي على الحافة البعيدة لشبه جزيرة في حي بورت رويال الفاخر، فضلاً عن خلفية درامية ملونة.

المنزل 

المنطقة التي بني عليها المنزل اشتراها الملياردير جون دوناهو أثناء تحليقه فوقها وأعلن لزوجته رودورا دوناهو "أريد الذهاب إلى هناك"، وفي عام 1985، اشترى قطعة الأرض اتي كانت تبلغ مساحتها 4.3 فدانًا مقابل مليون دولار.

وشرع في بناء العقار من كوخ صيد محاط بأشجار المانغروف على جزء من قطعة الأرض، على مع واجهة بحرية تبلغ مساحتها 1650 قدمًا، كما بنى ثلاثة منازل وحوض خاص لليخوت مع رصيف على شكل حرف T.

search