السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 م

بقرار جديد.. "البحر الأحمر" تتجنب استفزاز أسماك القرش

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

البحر الأحمر: محمد عبد الرحمن

A A

حظر محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الخميس، ممارسة أنشطة الصيد بشكل تام بحرفتي “الجر والشانشولا”، بجميع أنحاء البحر الأحمر، تجنبا لاستفزاز أسماك القرش وتأمين السياح ورواد الشواطئ، مع اقتصارها على خليج السويس بمنطقة شعاب "الأشرفي". 

بحسب نص القرار، الهدف منه مواجهة المخالفات البيئية التي ترتكبها مراكب الصيد بحرفتي الجر والشانشولا، وتأثيرها على مخزون الثروة السمكية وبيئة الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، واستجابة لتوصيات اللجنة العلمية الخاصة بتحديد أسباب هجمات أسماك القرش على السائحين.

ميناء جديد لمراكب الصيد 

وشمل نص قرار محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، الذي يحمل رقم 73 حظر كل مراكب "الشانشولا" بحميع مناطق البحر الأحمر، بخلاف الميناء السياحي للغردقة، لأغراض التموين وإفراغ الصيد على رصيف الميناء، لحين تأمين ميناء لهذه المراكب في منطقة رأس غارب بالتنسيق مع قطاع البترول في شمال المحافظة.

جاء في ضمن نص القرار إيقاف المراكب المخالفة للقرار عن العمل واتخاذ الإجراءات القانونية طبقا للضوابط والقرارات المعمول بها في هذا الشأن، كما يتم إبلاغ كافة الجهات المختصة لتنفيذ وتفعيل القرار من جميع الجهات المعنية بالاختصاص.

 قرارات صارمة ضد المخالفين

محافظ البحر الأحمر قال إن القرار صدر استجابة لكتاب المستشار العلمي لشؤون البيئة وبتوصيات اللجنة العلمية المشكلة من محميات البحر الأحمر، وهيئة الثروة السمكية وجمعية المحافظة على البيئة، وعلى ما جاء بكل التقارير الفنية بشأن هجمات أسماك القرش على السائحين، بما يهدد التدفق السياحي للبحر الأحمر.

أضاف أن التقارير أرجعت السبب الرئيسي لانهيار المخزون الطبيعي للأسماك ووصوله للحد الحرج، إلى أنشطة الصيد الجائر للأسماك بالبحر الأحمر، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المراكب المخالفة للقرار، وعمل جميع الجهات المعنية على تنفيذه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search